باستطلاع "بصيرة": حسان ورمضان ويسرا ودياب وشيرين ومتعب بأفضل شخصيات 2014

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

التلاتاء 30 ديسمبر 2014


أخبار ذات علاقة


قام المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" بعمل استطلاع لرأي المصريين لتحديد أفضل شخصيات عام 2014 بشتى المجالات، وذلك للعام الثالث على التوالي.

على المستوى الديني، حاز الشيخ محمد حسان المرتبة الأولى بنسبة 14 %، يليه كل من مصطفى حسني والشيخ أحمد الطيب بنسبة 8 % و5 % على الترتيب.

وعلى الصعيد الفني على مستوى الذكور، احتل الممثل الشاب محمد رمضان المرتبة الأولى كأفضل ممثل بنسبة 16 %، وحل في المرتبة الثانية عادل إمام بنسبة 12 % وأحمد السقا في المرتبة الثالث بنسبة 8 %. وأما على الصعيد ذاته لأفضل ممثلة، حازت كل من يسرا بنسبة 5 % ونيللي كريم وغادة عبد الرازق 4 % لكل منهما المراتب الثلاتة على الترتيب. وعلى مستوى الممثلين الشباب، احتلت ريهام سعيد المرتبة الأولى كأفضل ممثلة بين الشباب بنسبة 6 %. فيما حل كل من الأعمال الدرامية ابن حلال بنسبة 35 % وسجن النساء بنسبة 4 % وجبل الحلال وصاحب السعادة بنسبة 2% لكل منهما في المراتب الثلاثة على الترتيب.

وعلى الصعيد الغنائي، نال عمرو دياب المركز الأول كأفضل مطرب بنسبة 12 % وتلاه كل من مصطفى كامل بنسبة 9 % وهاني شاكر بنسبة 5 %. فيما جاءت شيرين عبد الوهاب كأفضل مطربة للعام ذاته بنسبة 12 % تلتها إليسا بنسبة 9 % وأصالة بنسبة 8 %.

وعلى الصعيد الكروي، فجر لاعب الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل باحتلاله المركز الأول لأفضل لاعبي العام بنسبة 9 %، حيث لم يشارك متعب إلا لفترات قليلة بداعِ الإصابة، يليه كل من زملائه بالفريق كل من محمود حسن ترزيجيه بنسبة 5 % وعمرو جمال بنسبة 4 %.

ومن مبدأ الأعمال بمبدأ الشفافية والالتزام بأخلاقيات نشر نتائح الاستطلاعات، أشار المركز إلى منهجية الاستطلاع التي يقوم بها عبر استخدام الهاتف المنزلي والجوال على عينة من المواطنين، قُدر حجمها بألفي ستة وأربعين مواطنًا من الفئة العمرية التي تتجاوز الثمانية عشر ربيعًا من شتى محافظات الجمهورية. وقد تمت كل المقابلات في الفترة من الثاني والعشرين إلى السابع والعشرين من ديسمبر 2014، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 47 %، وقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 %.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg