انطلاق حملة شعبية ضد "وعد بلفور"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 21 سبتمبر 2017


أخبار ذات علاقة

أطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، بالتعاون مع مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، وطيف واسع من الداعمين للحق الفلسطيني الحملة الشعبية "بلفور: مئوية مشروع استعماري".

وبحسب القائمين على الحملة، فإنها تهدف إلى رفع الصوت الفلسطيني ميدانياً في مئوية بلفور، بـ"التأكيد على حق العودة والحرية، والتوعية بمعنى "تصريح بلفور" تاريخياً وسياسياً وقانونياً، وتفاصيله الخفية، ومقارعة جميع الاحتفالات "الإسرائيلية" بمئوية بلفور، وتأكيد مسؤولية الاستعمار الغربي عموماً، وبريطانيا خصوصاً عن تصريح بلفور وما نتج عنه فلسطينياً، وتوحيد الصوت الفلسطيني رقمياً في مئوية بلفور عبر استخدام هاشتاج موحد #Balfour100".

وتعمل الحملة على عدة أصعدة، أبرزها دعم مطالبات إلغاء الاحتفال "الإسرائيلي" الأكبر في بريطانيا الجاري تنظيمه في قاعة "ألبيرت هول" في لندن يوم 7 نوفمبر 2017، ودعم مطالبات الحكومة البريطانية الحالية بإيقاف كل احتفال بمئوية بلفور، والاعتذار عن الانتداب الاستعماري لفلسطين، ولعب دور فاعل في تحقيق العدالة والسلام لفلسطين والفلسطينيين.

ودعت الحملة، جميع الناشطين لإستخدام هاشتاج موحد  (#Balfour100) عند الكتابة عن مئوية بلفور، وأية نشاطات ميدانية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، "لمنع تشتت الجهود الرقمية، ولنكون صوتاً واحداً مواجهاً للصهاينة الذين يستخدمون نفس هذا الهاشتاج".

وطالبت بنشر هذا الهاشتاج بين جميع المؤسسات والشباب للتعريف به وبأهمية استخدامه، وتحفيز المشاركة في ذروة الحملة الرقمية الشعبية لمئوية بلفور، مساء يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017 (الساعة الثامنة مساء بتوقيت القدس) بكل اللغات.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg