الولايات المتحدة تضيف أول امرأة على قائمة الإرهابيين المطلوبين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 3 مايو 2013


أخبار ذات علاقة

أضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي للولايات المتحدة (إف بي آي) أمس الخميس أول امرأة إلى قائمة أخطر عشرة إرهابيين مطلوبين من قبله، وهي جوان تشيسيمارد المدانة سابقاً بجرائم القتل والسطو على البنوك والمحكوم عليها بالسجن المؤبد. وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي جائزة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليها.

حكم على جوان تشيسيمارد في سنة 1977 بالسجن المؤبد بتهمة قتل شرطي في ولاية نيوجرسي في 2 مايو 1973، لكنها تمكنت من الفرار والاختفاء، ثم التسلل إلى كوبا حيث حصلت على اللجوء السياسي في سنة 1984، ويعتقد أنها لا تزال مقيمة هناك.

أعلنت ولاية نيوجرسي سابقاً عن مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات حول مكان اختفاء تشيسيمارد المعروفة أيضاً باسم أساتا شاكور والعديد من الأسماء الأخرى، وبهذا تصبح المكافأة الإجمالية مليوني دولار مع المكافأة التي أعلنها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تشيسيمارد أول امرأة تدرج على قائمة أخطر عشرة إرهابيين مطلوبين من قبل إف بي آي، وهي ثاني مواطن أمريكي في قائمة أخطر 25 إرهابياً مطلوباً. وكانت مصنفة على أنها «إرهابي محلي» منذ مايو 2005، ولم تقدم إف بي آي تفسيراً لإدراجها في قائمة أخطر الإرهابيين الآن تحديداً.


مصادر[عدل]

المصدر الأصلي[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg