الولايات المتحدة الأميركية تطلب يد العون لمكافحة وباء كورونا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 26 مارس 2020


أخبار ذات علاقة


طلبت إدارة رئيس الولايات المتحدة الأميركية دولا عدة حول العالم منحها أو بيعها معدات طبية لأجل محاربة وباء فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ يستشري في البلاد، مثل القفازات والأقنعة ومطهرات اليدين.

وحددت وزارة الخارجية في قائمة حصلت عليها قناة سي إن إن، 25 نوعا من المعدات الطبية تشمل أقنعة N-95 والقفازات وأكياس النفايات الطبية والنظارات الواقية وقبعات الجراحة والأثواب الطبية والحاويات وسترات الحماية ومطهرات اليدين وأغطية الأحذية.

وطلبت وزارة الخارجية من الدبلوماسيين أن يناشدوا دولهم المضيفة الحصول على هذه الإمدادات، غير أنه لم يتم ذكر قائمة الدول التي طالبتها واشنطن، لكن هذه اللائحة تأتي في وقت يشيد فيه دونالد ترامب بـ"استجابته المحلية لمحاربة فيروس كورونا، وتفعيله قانون الإنتاج الدفاعي".

وقانون الإنتاج الدفاعي مجموعة من المساطر الإدارية التي تعود إلى خمسينيات القرن الماضي إبان الحرب الكورية، وتتيح للرئيس صلاحية تفعيل التسريع الصناعي لتغطية حاجيات "القاعدة الصناعية الأميركية" لتدعم بشكل جلي مخططات الجيش والطاقة والفضاء والأمن الداخلي.

وأوردت صحيفة الغارديان البريطانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث أول أمس الثلاثاء مع نظيره الكوري الجنوبي مون جايين في مكالمة هاتفية، مستفسرا إياه عن إمكانية توفير بلاده المستلزمات الطبية. وبينما أعلنت رئاسة كوريا الجنوبية عن إجراء المكالمة بعد "طلب عاجل" لترامب، لم يعلن الحساب الرسمي للبيت الأبيض عن أنه قدم الطلب. وأخبر الرئيس الكوري الجنوبي نظيره الأميركي بأنه سيقدم الدعم اللازم لما ستصدره كوريا الجنوبية من المعدات الحيوية إلى واشنطن “"إذا كان هناك فائض محلي".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg