الملولي يحصد ثالث ميدالية عربية بالأولمبياد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 5 أغسطس 2012


أخبار ذات علاقة



حاز السباح التونسي أسامة الملولي ميدالية برونزية في سباق 1,500 متر، لتكون ثالث ميدالية عربية في دورة الأولمبياد الحالية بلندن حتى الآن، بعد برونزية القطري ناصر العطية وفضية المصري علاء الدين أبو القاسم.

وكان أسامة الملولي - الملقب بـ"قرش قرطاج" - قد خاض يوم أمس السبت منافسة مع السباح الصيني يانغ سو للفوز بالميدالية الذهبية في سباق 1,500 متر، غير أنه خسر فانتهى الأمر بحصول يانغ سو على الذهبية والملولي على البرونزية. وكان الملولي قد عانا خلال السنتين الماضيتين من إصابة في الكتف منعته من المشاركة في سباقات السباحة.

وبالإضافة إلى فوز منافسه الصيني يانغ سو بالميدالية الذهبية، فقد تمكن هذا أيضاً من كسر الرقم القياسي العالمي في سباقات الـ1,500 متر، حيث قطعه في 14.31.02 دقيقة، فيما بلغ الرقم السابق 14.34.14 دقيقة، والذي كان قد سجله هو نفسه في 31 يوليو سنة 2011. وأما الميدالية الفضية فكانت من نصيب السباح الكندي راين كوشران، حيث قطع السباق بفترة 14.39.63 دقيقة، وأما ملولي فقد أخذ 14.40.31 دقيقة ليكتفي بالبرونزية.

وعززت هذه الميدالية مسيرته الأولمبية بعد الميدالية الذهبية التي كسبها في الدورة السابقة في بكين سنة 2008، كما أنها جاءت كأول ميدالية لتونس في هذه الدورة والثامنة في الألعاب الأولمبية، وثالث ميدالية على مستوى الوطن العربي.

وقال الملولي معلقاً على خسارته الميدالية الذهبية: "هذه الميدالية مهمة جداً بالنسبة لي أكثر من الذهبية، لأنني عشت عامين صعبين بسبب الإصابة"، وأضاف: "أنا لست الملولي الشاب الذي يملك حيوية ونشاط الأعوام السابقة، لقد عانيت كثيراً في الأعوام الأخيرة، وبالتالي فإن ما حققته اليوم يعتبر رائعاً مقارنة مع ما عانيته".


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg