الملك السعودي يصدر أمراً بتغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 23 يونيو 2013


أخبار ذات علاقة

أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اليوم أمراً ملكياً بتغيير العطلة الأسبوعية في مؤسسات القطاع العام إلى الجمعة والسبت بعد أن كانت الخميس والجمعة. وكان تبرير القرار تحقيق التطابق مع الدول المجاورة، لا سيما دول مجلس التعاون الخليجي، والتقليل من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تضارب أيام العمل والعطل معها.

ويسرى مفعول الأمر الملكي اعتباراً من العطلة الأسبوعية القادمة في مؤسسات الدولة، ومن العام الدراسي القادم في مؤسسات التعليم العام والعالي. وتبقى العطلة الأسبوعية في شركات القطاع الخاص كما كانت، وهي يوم الجمعة فقط، حيث لم تشملها القرارات بإعطاء يوم عطلة إضافي سابقاً.

وطلبت وزارة العمل السعودية من جميع المؤسسات في جميع القطاعات التي تمنح العاملين فيها يومي عطلة أن تعطل وفق الأمر الملكي الجديد وذلك من أجل «تحقيق تجانس أكبر في أيام العمل الأسبوعية بين الأجهزة والمصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات الوطنية وبين نظيراتها على المستوى الدولي والإقليمي، وحرص القيادة الرشيدة على وضع حد للآثار السلبية والفرص الاقتصادية المهدرة المرتبطة باستمرار التباين القائم في بعض أيام العمل بين القطاعات المحلية والعالمية».

كما طلبت الوزارة من مكاتبها في جميع أنحاء المملكة استقبال العمالة الأجنبية التي تريد تسوية أوضاعها في الأسبوع القادم يومي الخميس والسبت خارج الدوام نظراً لأن الأمر الملكي وافق الأسبوع الأخير في المهلة الممنوحة للعمالة المخالفة لتسوية أوضاعها.


مصادر[عدل]

الخبر الأصلي[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg