المحكمة الأمريكية العليا تسمح بتطبيق جزئي لقرار ترمب بحظر السفر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 21 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

سمحت المحكمة الأمريكية العليا الأربعاء الماضي؛ بتنفيذ أجزاء من قرار سابق أصدره الرئيس دونالد ترمب، يقضي بحظر دخول مواطني 6 دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة. 

وقضت المحكمة (أعلى هيئة قضائية في البلاد)، في قرارها، بأنه يحق لترمب تطبيق الحظر ضد اللاجئين من الدول الستة (إيران، ليبيا، الصومال، السودان، اليمن، وسوريا)، الذي كان قد أصدره ضمن أمر تنفيذي في مارس/ آذار الماضي. 

إلا أن المحكمة العليا سمحت بتطبيق جزء من حكم أصدره قاض فيدرالي أدنى في ولاية هاواي، الخميس الماضي، وسع فيه قائمة أقارب المقيمين في الولايات المتحدة المسموح لهم بدخول البلاد، قدوما من الدول المشمولة بقائمة الحظر. 

وشملت القائمة الجديدة أجداد وجدات وأعمام وعمات وأخوال وخالات وأبناءهم وبناتهم وأبناء وبنات أخوة وأخوات أي شخص مقيم في الولايات المتحدة، بعد أن كانت تشمل الأقارب من الدرجة الأولى فقط (الأم والأب والأخ والأخت والابن والابنة تحت سن ٢١ عاما). 

إلا أن المحكمة العليا منعت جزءًا آخر من قرار القاضي الفيدرالي نفسه كان قد سمح فيه بقدوم اللاجئين الذين تم تخصيص منظمات مدنية في الولايات المتحدة لاستقبالهم، معرقلة بذلك دخول قرابة 24 ألف لاجئ مرتبطين بهذه المنظمات. 

ولا يستطيع أي لاجئ الوصول إلى الولايات المتحدة إلا بعد إيجاد منظمة معنية بتوطين اللاجئين داخل أمريكا، لتستقبلهم وتعمل على تثقيفهم حول طبيعة الحياة في البلاد. 

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg