الفيفا يقترب لحسم قراره بخصوص مونديال قطر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 13 نوفمبر 2013


أخبار ذات علاقة


أعلن اليوم الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكة عن قرب التوصل لإتفاق مع إدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم حول إقامة بطولة بطولة كأس العالم لعام 2022 في شهري تشرين الثاني / نوفمبر وكانون الأول / ديسمبر كما صرح بأن مونديال قطر سيقام في أواخر العام 2022 ما تحدث ظروف غير متوقعة.

وفي تصريح له لصالح صحيفة دايلي تيليغراف, أعلن فالكه أن سلسلة من الإجتماعات التي تقام في إنكلترا وتجمعه مع ريتشارد سكودامور المدير التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز إضافة إلى أليكس هورن قد بدأت بالفعل كما قال «أستطيع القول إننا بتنا قريبين جدّاً من الاتّفاق مع الدوري الإنكليزي الممتاز». وأشار أن إقامة المونديال في فصل الربيع «مستحيلة» خصوصاً بعد تصريح سيب بلاتر رئيس الفيفا حول استبعاد إقامة المونديال في كانون الثاني / يناير أو شباط / فبراير.

والجدير بالذكر أن البرنامج التقليدي لمباريات الدوري الإنكليزي خلال موسم الأعياد (الميلاد ورأس السنة) كانت محور النقاشات حيث صرح فالكة: «كانت هذه النقطة بالذات محور نقاشنا بأنه يتوجّب علينا مراعاة هذه الفترة من الموسم في الدوري الإنكليزي وهو ما يطلق عليه تسمية "بوكسينغ داي" في فترة تستمرّ 10 أيام التي هي جزء من تاريخ كرة القدم في إنكلترا». وقال أيضا: «هناك الكثير من الأمور نعمل عليها حالياً والهدف هو اتّخاذ قرار نهائي في كانون الأول / ديسمبر 2014 أو أذار / مارس 2015 كحدّ أقصى».


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg