العالم يحتفل باليوم العالمي للإذاعة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 13 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

تحتفل وسائل الإعلام العالمية اليوم الأربعاء باليوم العالمي للإذاعة للمرة الثانية منذ تأسيسه بقرار من اليونسكو بناء على اقتراح تقدمت به إسبانيا في نهاية 2011، ويعقد مؤتمر بهذه المناسبة في باريس تشارك فيه عدد من الهيئات الإعلامية. وقد تم اختيار تاريخ 13 فبراير بمناسبة انطلاق إذاعة الأمم المتحدة في هذا التاريخ من سنة 1946.

وجهت إيرينا بوكوفا رسالة بهذه المناسبة أكدت فيها أن الإذاعة واكبت التطورات الاجتماعية والتقنية، واحتضنت الثورة الرقمية ولا تزال عاملاً هاماً في التغيير الاجتماعي والتواصل وتبادل المعارف وإتاحة فرصة النقاش، وأضافت أن اليونسكو استفادت من الإذاعة لتعزيز التفاهم بين الشعوب وزيادة الوعي حول حقوق الإنسان لا سيما حرية التعبير، وأكدت أن اليونسكو تسعى لحماية العاملين في الإذاعة وتدعم الإعلام الحر.

احتلت الإذاعة منذ اختراعها في القرن التاسع عشر الوسيلة موضع الصدارة بين وسائل الإعلام من حيث الانتشار، ولا تزال تحافظ عليه بصفتها وسيلة الإعلام الأرخص والأبسط استخداماً في أحيان كثيرة. وتأتي أهميتها في قدرتها على تغطية الأخبار المحلية وإيصال صوت الفئات المهمشة إلى العالم، عدا أن الإذاعة على الأمواج القصيرة أثناء الكوارث تصبح في الغالب وسيلة الاتصال الممكنة الوحيدة وتساهم في إنقاذ الناس من الموت.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg