الشرطة تعتقل أكثر من 120 مشاركاً في السنوية الأولى لحركة «احتلوا وول ستريت»

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 18 سبتمبر 2012


أخبار ذات علاقة

اعتقلت شرطة نيويورك أمس الإثنين أكثر من 120 مشاركاً في حركة «احتلوا وول ستريت» خلال فعاليات نظمها الناشطون بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة الحركة في السنة الماضية. وحاول المحتجون صباح أمس الابتداء من جديد بمحاصرة بورصة نيويورك لمنع العاملين فيها من الوصول إليها، إلا أن الشرطة أغلقت المنطقة واعتقلت حتى ظهر الأمس 125 شخصاً. وحاول المتظاهرون التجمع في حديقة زوكوتي التي بدأت احتجاجات السنة الماضية منها إلا أن الشرطة أحبطت هذه المحاولة.

تجمع المتظاهرون في جنوب مانهاتن منذ الصباح لإحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحركة وحاولوا إغلاق وول ستريت. وتصدت الشرطة لهم واعتقلت قبل ظهر الإثنين 125 متظاهراً بما فيهم أربعة مقعدين أغلقوا الشارح بمقاعدهم، وذلك بتهمة عرقلة حركة السير والإخلال بالأمن العام والسلوك غير المنضبط. وحاصرت الشرطة منطقة البورصة وأقامت حاجزاً أمنياً حولها ولم تسمح للناس بالمرور إلا بعد إبراز بطاقات إثبات هوية.

بعدها حاول المتظاهرون التجمع في حديقة زوكوتي مهد الحركة لكن الشرطة منعتهم من ذلك. وكان المتظاهرون يهتفون بغياب العدالة في توزيع الثروات وتوجهوا إلى منطقة تجمع مكاتب الشركات الكبرى. وعززت الشرطة الإجراءات الأمنية لحماية المباني ومنع المحتجين من اقتحامها.

اندلعت حركة «احتلوا وول ستريت» في السنة الماضية في نيويورك وسرعان ما شملت مدناً أمريكية وعالمية أخرى.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg