الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسمي حلفاءه "أعداء"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 16 يوليو 2018


أخبار ذات علاقة


صرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة بثتها شبكة تلفزيون سي إن إن أمس الأحد من ملعب الغولف الخاص به في المملكة المتحدة أن للولايات المتحدة أعداء من حلفاءها الأوروبيين والصينيين والروس، حيث أبدى استياءه من الاتحاد الأوروبي حيث قال: "أعتقد أن لدينا الكثير من الأعداء، أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو بسبب ما يفعلونه بنا في التجارة.." وأردف قائلا حول الروس: "روسيا هي عدو في بعض الجوانب.." أما بخصوص الصين فقد قال أن "الصين عدو اقتصادي، بالتأكيد عدو، لكن هذا لا يعني أبدا انهم سيئون، هذا لا يعني أي شيء، هذا فقط يعني أنهم منافسون".

وخص ترامب بالذكر من الجانب الأوروبي ألمانيا التي اعتبرها مستسلمة بعد عقدها اتفاقا مع روسيا بملايير الدولار يقضي بربط أنابيب الغاز، وقال في خضم هذا الموضوع: "هناك كثير من الغضب حول أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات". "أعتقد أيضا أن الأمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا. هل يلوحون براية بيضاء؟".

وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي أمس الأحد أن الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي "أصدقاء أعزاء" وقال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "من يقول عكس هذا الكلام كاذب ويلقي بأخبار مزيفة"، في إشارة إلى الرد على ما صدر من الرئيس الأمريكي الذي حتم أمس الأحد جولته في المملكة المتحدة باستقبال رئيسة الوزراء تيريزا ماي صعد فيها ترامب من لهجته تجاه الاتحاد الأوروبي حيث طالب رئيسة الوزراء بمقاضاة الاتحاد الأوروبي.




مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg