الدوريات الأوروبية الكبرى تتأجل بقرار إلى منتصف الصيف

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 2 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة



قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والعزم في إكمالها، ولو بدون جمهور، وذلك في غضون شهري يوليو وأغسطس المقبلين، وذلك بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19، وذلك حسب ما أوردته صحيفة الديلي مايل البريطانية.

وتقررت هذه المواعيد بدلا من التواريخ المقررة في يونيو، كما وتأجلت جميع مباريات المنتخبات الوطنية المنضوية تحت اللواء الأوروبي، وبينها ملحق تصفيات الكأس الأوروبية، مع خطر إلغائها تماما بسبب تفاقم مشاكل فيروس كورونا. وكان قد تم عقد اجتماع في هذا الصدد بين أعضاء المجموعة الخمس والخمسين يوم أمس الأربعاء.

وكان ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة قد حذر من خطر انهيار الموسم، وذلك إذا لم يتم العودة للمنافسات قبل انصرام يونيو المقبل، وقال نقلا عن بي بي سي: "الموسم قد يذهب هباء إذا لم يتم استئناف اللعب بنهاية شهر يونيو/ حزيران."

وأضاف: "إذا لم نبدأ مرة ثانية، فقد يضيع الموسم... توجد أيضاً احتمالية عودة اللعب مطلع الموسم القادم، فيما ينطلق الموسم الذي بعده في وقت لاحق. سنبحث عن أحسن حل للبطولات والأندية... إقامة المباريات المتبقية بدون حضور الجماهير كانت خطة كان يجب اتخادها في جميع أنحاء أوروبا."

وأعقب قائلا: "يصعب علي تخيل إقامة جميع المباريات بدون جماهير، لكننا لا ندري إذا كنا سنبدأ اللعب مجددا، سواء بحضور الجمهور أو من دونه... إذا لم توجد خطة أخرى بديلة، سيكون إنهاء البطولات أفضل حل ممكن".


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg