الداخلية بغزة تبدأ استقبال طلبات الراغبات بالعمل لديها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 14 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

بدأت هيئة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أمس الخميس، استقبال طلبات الراغبات بالالتحاق في دورة المستجدات للعمل بالوزارة.

ووضعت الوزارة شروطًا يجب توفرها في مقدمات الطلبات، هي: أن تكون فلسطينية الجنسية، وحسنة السيرة والسلوك بشهادة من وزارة الداخلية، وغير محكومة بجناية أو جنحة مخلة بالآداب.

ووفق قائمة الشروط؛ يجب أن تكون المتقدمة لائقة صحيًّا للخدمة العسكرية، وأن تجتاز كشف الهيئة والاختبارات النفسية، وتكون قادرة على تحمل أعباء العمل العسكري، ولا يقل طول المتقدمة عن 160 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن.

كما وضعت الوزارة شروطًا خاصة للمتقدمات، إذ يجب أن يكون عمرها من 22 إلى 30 عامًا "من مواليد 1995/04/09-1987/04/09م"، وألا يكون زوج المتقدمة موظف "حكومة، أو وكالة غوث، أو قطاع خاص"، وألا يكون والد المتقدمة غير المتزوجة أو أحد إخوانها أو أخواتها غير المتزوجين موظف "حكومة، أو وكالة غوث، أو قطاع خاص"، وأن تجيد المتقدمة القراءة والكتابة.

وأوضحت أن تسوية وضع الناجحات ستكون وفق المؤهل العلمي بناءً على شهادة الثانوية العامة بحد أقصي، كما سيُعتمد كشف الناجحات وفقًا لأعلى الدرجات في كل محافظة بما يلبي حاجة الوزارة.

ودعت الوزارة الراغبات في التقديم لإحضار صورة عن شهادة الميلاد، وصورة عن البطاقة الشخصية، وصورة عن آخر مؤهل علمي، وشهادة حسن سير وسلوك، وصور شخصية مقاس "6×4" عدد "4"، مشيرة إلى أن استلام المستندات سيكون في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن المقبولات سيُلحقن بدورة تدريبية لمدة شهر نصف، وتحصّل الناجحات في الدورة التدريبية رتبة جندي تحت الاختبار لمدة "6" أشهر.

ولفتت إلى أن مكتب المراقب العام للوزارة سيقوم بدوره الرقابي على الإجراءات والخطوات كافة في عملية التوظيف.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg