الخارجية الأمريكية تعلق أكثر من 20 سفارة وقنصلية في عدد من الدول العربية والإسلامية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 3 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة أنها ستغلق سفاراتها وقنصلياتها في عدد من الدول العربية والإسلامية الأحد المقبل لأسباب أمنية ،وفي بيان لها حذرت وزارة الخارجية الأمريكية كافة مواطنيها في العالم إلى توخي الحذر، مشيرة إلى «اعتداءات إرهابية محتملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأضافت الوزارة أن المعلومات الحالية تفيد بأن القاعدة ومنظمات مرتبطة بها تواصل الإعداد لاعتداءات قد تحاول القيام بها في شهر أغسطس الحالي.

ونقل المتحدث عن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما أمر المسؤولين عن الأمن القومي باتخاذ التدابير الكفيلة بتقليل الخطر عن المواطنين الأمريكيين في العالم، وذلك في ظل حصوله على معلومات حول نية تنظيم القاعدة القيام بهجمات إرهابية في أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن الهجمات قد تحدث «في شبه الجزيرة العربية أو تنطلق منها».

كما أوصى بيان الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين في كل أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط بتوخي الحذر مشيراً إلى أن «المعلومات الحالية تفيد بأن القاعدة وتنظيماتها التابعة لها تواصل الإعداد لاعتداءات إرهابية في المنطقة وسواها. ويمكن أن تضاعف جهودها لتنفيذ اعتداءات قبل نهاية أغسطس».

كما أعلنت أمريكا سابقاً أنها ستغلق سفاراتها وقنصلياتها في عدد من الدول العربية والإسلامية الأحد القادم خوفاً من هجمات إرهابية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg