الانتخابات الأمريكية في نيو هامبشير: نصر لترامب وخيبة أمل لكلينتون

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 10 فبراير 2016


Donald Trump August 19, 2015 (cropped).jpg
Bernie Sanders.jpg

تمكن الملياردير الأمريكي دونالد ترامب من الفوز في إنتخابات الحزب الجمهوري للرئاسة في ولاية نيو هامبشير بعد أن حصل على 35% من أصوات حزبه الجمهوري، بينما حل تيد كروز ألذي حقق الإنتصار في ولاية أيوا في المرتبة الرابعة وألذي مثل خيبة أمل بالنسبة له بعد أن حصل على 12% من الأصوات فقط بينما حقق جون كاسيش المفاجأة في هذه الولاية بحلوله في المرتبة الثانية بينما حل جيب بوش شقيق الرئيس السابق جورج بوش في المرتبة الثالثة وحل ماركو روبيو في المركز الخامس.

في الجانب الآخر في الحزب الديمقراطي حقق المرشح بيرني ساندرز إنتصاراً كاسحاً ضد منافسته هيلاري كلينتون بعد أن حصل على 58% من الصوات بينما حصلت كلينتون على 40% من الأصوات فقط.

وبهذه النتائج أختتمت منافسة الإنتخابات في هذه الولاية وألتي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون وألتي كانت ثاني ولاية تقام الإنتخابات التمهيدية فيها بينما ستقام جولة أخرى نهاية هذا الشهر في كل من ولايتي كارولينا الجنوبية ونيفادا.

وفي خصوص ذلك فقد أعلن الملياردير المستقل وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبيرغ عن نيته الترشح لخوض سباق البيت الأبيض وألذي من الممكن أن تخلط الكثير من الأوراق بعد ترشحه.

أخبار ذات علاقة



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg