الاحتلال يهدم منشآت سكنية لفلسطينيين شرقي القدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 16 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة

هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، منشآت سكنية (منازل متنقّلة) في تجمع "جبل البابا" البدوي شرقي القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد ممثل التجمع البدوي، عطا الله مزارعة، بأن آليات الاحتلال برفقة طواقم "الإدارة المدنية" اقتحمت "جبل البابا" صباح اليوم، تمهيدًا لتنفيذ عمليات هدم للمنازل هناك بحجة عدم الترخيص.

وأكد مزارعة أن آليات الاحتلال هدمت منشأتين سكنيّتين (منازل متنقلة)، وما زالت متواجدة في المكان، حيث من المتوقع أن تقوم بهدم منازل أخرى كانت قد أُخطرت أمس الأحد بالهدم.

واستنكر الناشط الفلسطيني الهدم، لافتًا إلى أن "الإدارة المدنية أمهلت العائلات الفلسطينية في التجمع أسبوعًا لإخلاء المنازل وهدمها بعد ذلك، إلّا أنها جاءت اليوم بشكل مفاجئ وشرعت في عملية الهدم".

وكانت "الإدارة المدنية" (تتبع لجيش الاحتلال)، برفقة قوات من الجيش الصهيوني اقتحمت التجمع أمس، وسلّمت خمس عائلات إخطارات بهدم منازلها "المتنقّلة"، لتشرّد بذلك 30 فردًا من أطفال ونساء ورجال.

وسلّمت الطواقم "الإسرائيلية" كلًا من: عودة مزارعة، هاني عويضات، خليل جهالين، غسان جهالين، وفايز الهرش، إخطارات بهدم منازلهم.

وتُعد هذه الإجراءات ضمن مشروع القدس الكبرى الاستيطاني (المسمى E1)، والذي يستهدف الاستيلاء على نحو 12 ألف دونم من أراضي القدس والضفة الغربية، لصالح مشاريع تخدم المستوطنين، إلى جانب فصل المدينة المقدسة عن الضفة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg