الاحتلال يفرض إجراءات قاسية بحق الأسيرات برمضان

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 6 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن مصلحة إدارة السجون الإسرائيلية فرضت مؤخراً عدة إجراءات تعسفية لا إنسانية بحق الأسيرات في سجن هشارون، الأمر الذي دفعهن لتنفيذ عدة خطوات احتجاجية لوقف هذه الاعتداءات.

ونقل "أسرى فلسطين" عن بعض أهالي الأسيرات اللواتي تم زيارتهن، اليوم الاثنين، أن إدارة السجن فرضت عقوبات متعددة على الأسيرات وهي: منع الأسيرات من الإفطار الجماعي، رفع أسعار الأغراض في كنتين السجن عدة أضعاف فوق طاقة الأسيرات، ومنع إدخال مواد الخياطة والأشغال عن طريق الزيارة، وعرض شرائها من الكانتين بمبالغ تصل إلى 3 آلاف شيقل للأسيرة الواحدة.

وأضاف المركز، أن إدارة السجن لا تزال تماطل في إصلاح الثلاجة التي تحفظ فيها الأسيرات الطعام خلال شهر رمضان، ما أدى إلى فساد كميات كبيرة منه، إضافة إلى الاكتظاظ في الغرف بحيث يصل عدد الأسيرات في الغرفة الواحدة 9 أسيرات، ما يجعلهن غير قادرات على الصلاة في وقت واحد بسبب صعوبة الحركة داخل الغرفة.

ولا يزال الاحتلال يمارس التفتيش العاري والمهين بحق الأسيرات عند التنقل بالبوسطة، واشتكت الأسيرات من استبدال ضابطات إدارة الأقسام بأخريات يعاملنهن معاملة سيئة، ويصل الأمر إلى توجيه شتائم وألفاظ بذيئة للأسيرات.

وأشار "أسرى فلسطين" إلى أن الأسيرات قررن إرجاع الوجبات اليوم الاثنين، إضافة إلى الامتناع عن الخروج للفورة، وإغلاق الغرف، كخطوات أولية للاحتجاج على إجراءات الاحتلال، وفى حال لم يتراجع  ستصعد الأسيرات من احتجاجاتهن خلال الأيام القادمة.

وطالب المركز الصليب الأحمر والمنظمات الدولية بتنظيم زيارة لسجون الأسيرات بشكل عاجل، والاطلاع على أوضاعهن القاسية، والضغط على الاحتلال لوقف قمعه المستمر لهن.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg