الاحتلال يعتقل العديد من الفلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 8 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، حملة دهم وتفتيش بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة تخللها اعتقالات طالت عددا من المواطنين، بينهم طلاب والمحامي المحرر محمد علان.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس خمسة شبان خلال حملة مداهمات وعلى حاجز طيار بمحافظة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عينابوس جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر المحامي محمد علان، والذي سبق أن خاض إضرابا عن الطعام لمدة 65 يوما عام 2015.

كما اقتحمت عدة دوريات وقوة من الجنود المشاة بلدة مادما جنوب نابلس، وشنت حملة مداهمات تركزت في الحي الغربي وطالت عددا من المنازل، واعتقلت كلا من الطالب الجامعي أسيد عبد الناصر قط الذي يؤدي امتحاناته النهائية قبيل التخرج، والشاب أحمد نزار زيادة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين مجهولي الهوية أثناء مرورهما على حاجز طيار بالقرب من شلالات الباذان شمال شرق المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال نابلس، وجرى اقتحام المسجد والبلدة القديمة في البلدة برفقة ضباط كبار من جيش الاحتلال. وقام الجنود بالتجوال داخل المسجد القديم ووسط البلدة والتقاط الصور التذكارية فيه في صورة استفزازية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا كما داهمت منزل الناطق السابق باسم حماس عبد الباسط الحاج في قرية جلقموس.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب ثائر أسامة منصور (20عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في قرية الجلمة ونكلوا بهم قبل أن ينسحبوا من المنطقة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بعشرات الجنود قري جلقموس المجاورة وداهموا منزل القيادي في حماس الشيخ عبد الباسط الحاج واستجوبوه قبل أن ينسحبوا من المنزل.

يذكر أن الحاج أسير محرر قضى أكثر مكن 15 عاما في سجون الاحتلال.

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس طالبا جامعيا عقب مداهمة منزله في بلدة عبنتا شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة ونصبوا حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسي المؤدي إلى نابلس ثم داهموا منزل الشاب ساري اعمر في عنبتا وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

يذكر أن اعمر طالب في جامعة النجاح ويأتي اعتقاله في إطار اعتقالات طالت العشرات من النشطاء الطلابيين في الجامعة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg