الاحتلال يعتقل أكثر من 50 فلسطينياً شرق القدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 23 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة

شنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم أوسع حملة دهم واعتقال في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة، طالت نحو 45 شاباً فيها، واستدعت الأسيرة المحررة شيرين العيساوي، بعد أسبوع من الإفراج عنها، فيما تعرضت بلدات ومدن فلسطينية للاقتحام واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت العيساوية في ضواحي القدس ترافقها طائرة عمودية، وشرعت باقتحامات واعتقال الشبان.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل: آدم كايد محمود، فراس محمود، محمد عبد الرؤوف محمود، وليد توفيق أبو الحمص، محمد توفيق أبو الحمص، منصور محمود، أدهم سبتة، محمود عوني، يوسف عيسى علي عيشة، يزن نعاجي، وسيم إياد عمر داري، مجد مروان داري، محمود سعدي، محمد حسين عبيد، عماد طه أبو ريالة، قصي أبو خنجر، علاء أبو خنجر، أيوب علي أبو الحمص، أحمد سمير عبيد، علي موسى عيشة، عبود موسى عيشة، مروان طه أبو ريالة، محمد المصري، يوسف درويش، أحمد أبو الرومي، محمد داود إسماعيل أبو ريالة، آدم شمالي، حمادة شمالي، يزن الحرباوي، عبد داري، طارق مصطفى، وهيب عليان، مأمون محمود، عماد أبو ريالة، سلطان محمود، حسام عليان، محمد زكريا عليان، أحمد عبد الرؤوف محمود، آدم درويش، فادي العيساوي، محمد هيثم محمود، محمد علي ناصر وطارق العيساوي.

فيما سلّم الاحتلال أوراق استدعاء لمخابراته للأسرى المحررين: نور سلطان ومحمود عوض الله درباس وشيرين العيساوي.

واقتحمت قوة كبيرة من قوات الاحتلال حي المطار المحاذي لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وداهمت عددا من منازل المواطنين. كما جرت عمليات اقتحام في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم ونصب حاجزاً على مدخل بلدة اليامون قضاء جنين.

وأصيب في وقت متأخر من الليلة الماضية عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية من المدينة، أطلق خلالها الجنود عشرات قنابل الغاز على منازل المواطنين، حيث أصابت إحداها منزل المواطن جهاد الرجبي إصابة مباشرة، ونقل جميع أفراد عائلته لمستشفى المحتسب لتلقي العلاج. 

واقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم مدينة جنين شمال الضفة الغربية ومخيمها وبلدات في القضاء واعتقلت أربعة مواطنين واستجوبت آخرين.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا مخيم جنين في الثالثة من فجر اليوم واعتقلوا ثلاثة شبان هم فراس أبو الجابر، وعبدو عبدو، ويزن مرعي، وجميعهم في العشرين من عمرهم.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين، واعتلوا أسطح المنازل خلال المداهمات التي تخللها تخريب لمحتويات المنازل.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال الحي الشرقي في مدينة جنين، واعتقلت الأسير المحرر فرج عمر الصانوري، والذي لم يمض سوى شهرين على خروجه من سجون الاحتلال، وفتشت منزله.

ويأتي ذلك في إطار حملة اعتقالات متواصلة ضد أنصار حركة حماس شملت عددا كبيرا من  الأسرى المحررين.

واستجوبت قوات الاحتلال الليلة الماضية عدداً من الفلسطينيين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg