الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة والقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 3 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس أنحاءاً متفرقة في الضفة الغربية المحتلة واعتقلت ثمانية مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها، كما اندلعت مواجهات.

وذكر بيان جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت ثمانية ممن يصفهم بـ "المطلوبين" بينهم خمسة بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينيين اثنين من جنين، وآخر من قرية سالم (قضاء نابلس)، ورابع من مدينة نابلس، فضلا عن اثنين من قرية كفر الديك بسلفيت وقلقيلية، ومثلهما من بلدة تقوع (قضاء بيت لحم) ومخيم الفارعة بأريحا.

هذا، واقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي الطور شرق مدينة القدس المحتلة، وسلوان جنوب المسجد الأقصى، ومدينتي نابلس وجنين، وشنت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان.

ففي بلدة الطور، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وشنت عملية اعتقالات واسعة طالت عدداً من شبانها.   وعرف من بين المعتقلين،  يوسف سامي أبو الهوى، عمر أبو الهوى، حسين خويص، رأفت أبو جمعة، محمد أبو جمعة، داود تيسير أبو سبيتان، أشرف أبو جمعة.

في ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ،شارع المدارس في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت الشاب ساجد الغول بعد عملية تفتيش لمنزله، واستدعت والدته للتحقيق.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، الشاب نضال شطاوي من مخيم العين غربي المدينة، وداهمت أحياء أخرى.

واقتحمت قوة للاحتلال مخيم العين وحي المعاجين المجاور غربي المدينة وبلدة روجيب ومخيم عسكر الجديد شرقي المدينة وسط مواجهات عنيفة، وإطلاق قنابل الصوت، واعتقلت أحد المواطنين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في الحي  الشرقي للمدينة، وفتشت منازلهم ونكلت بهم.

وقالت مصادر محلية أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا الحي الشرقي ومنطقة الألمانية، والالتفافي في جنين، واقتحموا منازل المواطنين، وتمركزوا قرب مدرسة الإبراهيميين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة شبان هم : جهاد عباهرة ، وموسى البلبل، ومطلق السعدي.

وذكرت مصادر محلية بالخليل أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر بلدة يطا جنوبي المدينة، برفقته آليات وقوات معززة دهمت منازل عائلة منفذ عملية الطعن في تل أبيب التي أصيب فيها مستوطن بجراح خطيرة أمس؛ حيث تم تفتيش هذه المنازل وتخريب محتوياتها.

واقتحمت القوات عدداً من المنازل التي تعود لأسرى وشهداء نفذوا عمليات ضد الاحتلال وقام بتفتيشها والتنكيل بسكانها.   وفي طوباس، اندلعت مواجهات في مخيم الفارعة شرق المدينة فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً.

وقالت مصادر محلية أن جنود الاحتلال داهموا المخيم؛ حيث تصدى لهم الشبان بالحجارة والمتاريس فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب يوسف التايه وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وشنت مداهمات وتعرضت للرشق بالحجارة.

وقالت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية اقتحمت منطقة صوفين في مدينة قلقيلية وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وأطلقت القنابل الصوتية بشكل كثيف.

وأشارت إلى أن الشبان رشقوا الجنود بالحجارة خلال عملية الاقتحام ، فيما هدد قوات الاحتلال والد الفتى إياد سالم أبو شهاب بتسليم نفسه إلى معسكر قديم عقب مداهمة منزله.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg