الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 18 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

قامت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء باعتقال عدداً من الفلسطينيين بينهم صحفي؛ خلال حملات دهم وتفتيش بعدة مدن في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان، أحدهم صحفي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، وداهمت العديد من المنازل.

وأوضحت المصادر أن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم عسكر شرق المدينة، واعتقلت الصحفي رضوان قطناني، الذي يعمل مراسلا لموقعي (عربي21) و (فلسطين بوست).   كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع بيكر بالجبل الشمالي، واعتقلت الشاب محمد عدنان الخليلي من منزله.

في حين نفذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش في حي رفيديا من المدنية،  حيث اعتقلت الشاب عبد الرحمن خويرة، ومهندس الديكور مصعب محمد موسى مرعي من منزلهما.

وفي بلدة طمون، شرق محافظة طوباس، اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة فيما اعتقلت مواطنا وفتشت منزله.

وقالت مصادر محلية أن جنود الاحتلال داهموا البلدة من ناحية شارع العشارين، وتمركزوا قرب كازية طمون؛ حيث اندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب عماد خالد حسن بني عودة وفتشوا منزله، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما نصبت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية حواجز قرب مدخل بلدة اليامون غرب مدينة جنين، واعتقلت شابين، ونقلتهما إلى معسكر سالم الصهيوني.

وقالت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أوقفوا الشابين عبد الله أبو الهيجاء وعبد الله الجعبري على حاجز عسكري مفاجئ قرب مدخل البلدة، وحققوا معهما ثم اعتقلوهما ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال زادت مؤخرا من وتيرة نصب الحواجز المفاجئة في تلك المنطقة ما يشوش حركة السير.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت مواطنا وفتشت منازل واعتدت على أصحابها.

وقالت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية داهمت المدينة، وتمركزت في مناطق كفر سابا وقرب الكلية الإسلامية، وفي حي داود، وشرعت بمداهمات لعدد من المنازل.

وأشارت إلى اعتقال الشاب محمد عاصم نزال ( 21 عاما) بعد اقتحام منزله قرب الكلية الإسلامية في المدينة، فيما مشطت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في المنطقة.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل المواطن جهاد سليم في بلدة عزون شرق المدينة بحجة البحث عن مطلوبين من البلدة، وتمركزت قرب مسجد المنصور، فيما شرع الجنود منذ الليلة الماضية بتسجيل نمر السيارات التي تدخل وتخرج من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة سلفيت، واعتقلت مواطناً عقب مداهمة منزله في بلدة كفل حارس.

وقالت مصادر محلية أنه تم اعتقال الشاب أشرف جابر عقب اقتحام منزله وتفتيشه فجرا، فيما عبث الجنود بمحتويات منزله بشكل استفزازي.

يذكر أن بلدة كفل حارس تتعرض بشكل مستمر لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين على خلفية إدعاءات وجود مقامات دينية يطمع المستوطنون بالسيطرة عليها.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg