الاحتلال يداهم مناطق مختلفة بالضفة ويعتقل عدداً من الفلسطينيين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 8 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات لمناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللها اقتحام لعدد من المنازل وتفتيشها واعتقال عدد من المواطنين.

ففي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مواطناً وداهمت منازل مختلفة قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن عبد الفتاح القدومي عقب اقتحام منزله في طولكرم وتفتيشه والعبث بمحتوياته في الوقت الذي انتشر فيه جنود الاحتلال في محيط مخيم طولكرم ودوار عبد الناصر ومسجد زيد ومناطق أخرى في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نصبت في وقت متأخر من الليلة الماضية حاجزاً عسكرياً على الطريق المؤدي لمعبر الطيبة وأوقفت مركبات ومواطنين ودققت في هوياتهم .

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أسيراً محرراً.   وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منطقة عقبة تفوح غربي المدينة، وداهمت منزل الأسير المحرر محمد ياسر حسن القواسمي ومن ثم تفتيشه حيث عاثت فيه فساداً، وكبلته ونقلته لجهة غير معلومة.

جدير بالذكر أن محمد ياسر هو أسير محرر اعتقل عدة مرات وأمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، الشاب عبد الرحمن الدويك من الخليل، بعد مداهمة قوة كبيرة منزله في منطقة شعب الملح غربي الخليل، وتفتيشه ومن ثم اقتياده لجهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني بلدة بيت أمر شمال الخليل، فجر اليوم الخميس، واعتقلت رئيس بلديتها السابق ونجله.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة مثلث العين في بلدة بيت أمر، وطوقت منزل نصري رشيد اعبيد صبارنه رئيس بلدية بيت أمر السابق واقتحمته بعنف وكسرت الأبواب والأثاث، واعتدت على النساء والأطفال.

وعقب ذلك اعتقلت نصري (58 عاماً)، ونجله رشدي (22 عاماً)، وسلمت استدعاء للمخابرات الصهيونية لنجله أحمد (24 عاماً).

وفي ذات السياق، شهدت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، انتشاراً كبيراً لقوات الاحتلال التي اقتحمت منازل المواطنين واعتقلت مواطناً واعتدت على آخرين وأجرت معهم تحقيقاً ميدانياً.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا أحياء كفار سابا والنقار وانتشروا وسط مدينة قلقيلية وتمركزوا على مدخلها حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن فارس أبو فارة، وفتشوه واعتدوا على ساكنيه، كما داهموا منزل الأسير المحرر علي السلام، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وكذلك شهد محيط مدينة قلقيلية انتشارات لقوات الاحتلال طوال ساعات الليل التي نصبت حاجزاً عسكرياً على الطريق المؤدي إلى بلدة عزون.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من بلدة بلاطة البلد، بعد اقتحامها للمنطقة الشرقية للمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة وبلدة بلاطه البلد وشارع عمان في المنطقة الشرقية من نابلس، وبلدة سبسطية شمال المدينة، وشنت حملة دهم واعتقال.   وأفاد شهود عيان، بأن قوة للاحتلال برفقتها قوة من الشرطة الاحتلال اقتحمت بلدة بلاطه البلدة، فيما سمع صوت قنابل صوتية، طيلة فترة تواجد تلك القوات.

وذكر الشهود أن الاحتلال اعتقلت كل من بسام أبو شريف، أسامة أبو هزاع، ومحمد أبو هزاع.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مطلع الأسبوع ثلاثة شبان من نفس البلدة جميعهم من عشيرة دويكات.

واقتحمت قوة للاحتلال وللمرة الثانية خلال 24 ساعة بلدة سبسطية شمال نابلس، وتمركزت في منطقة الآثار، فيما رصد مواطنون أكثر من عشرة دوريات تتواجد في منطقة تبة عيسى الأثرية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg