الاحتلال يحتجز 259 شهيدًا في "مقابر الأرقام"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الجمعة 25 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

أكد رئيس الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، والكشف عن مصير المفقودين، سالم خلة؛ أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان 249 شهيدا في "مقابر الأرقام" إضافة إلى جثامين عشرة شهداء في ثلاجاتها.

جاء ذلك يوم أمس الخميس خلال إعلان إطلاق فعاليات اليوم الوطني لشهداء "مقابر الأرقام"، الذين تحتجزهم قوات الاحتلال، والذي يصادف 27 آب الحالي، والذي أقيم في مقبرة رام الله الجديدة، والتي يتواجد فيها ضريح يضم رفات 11 شهيداً سلّمت جثامينهم منذ عدة سنوات.

وأكد خلة أن هذا الضريح يضم رفات 11 شهيدا؛ ثمانية منهم ممن نفذوا عمليات فدائية، إلى جانب ثلاثة شهداء بقوا مجهولين الهوية، سلمها لنا الاحتلال دون أن نعلم عنهم أي شيء، لافتا إلى أن "إسرائيل" تحتجز في مقابرها نحو 249 شهيداً، إضافة إلى عشرة جثامين لشهداء استشهدوا خلال انتفاضة القدس.

وقال: هناك 67 مفقوداً، يتحمل الاحتلال وفق القانون الدولي مسؤولية الكشف عن مصيرهم، إلى جانب 19 شهيداً من شهداء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة عام 2014.

وأضاف: الحملة اليوم باتت أكثر ثقة وإرادة في استكمال هذا الملف، مطالباً بضرورة أن يكون هناك إجماع وطني على استردادهم، عادًّا أن هذا الملف يجب أن يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية والفئوية والشخصية.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg