الاحتلال الإسرائيلي يقطع عشرات أشجار الزيتون بقلقيلية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 9 يناير 2017


أخبار ذات علاقة

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، على قطع عشرات أشجار الزيتون شرقي مدينة قلقليلية شمال الضفة المحتلة؛ تمهيدا لإقامة طريق استيطاني يربط بين مستوطنات "إسرائيلية" مُقامة على أراضي المواطنين الزراعية.

وقال الناشط في مجال الاستيطان، موسى طبيب: إن قوة من جيش الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم أراضي المواطنين قرب بلدتي "عزون" و"عزبة الطبيب" شرقي قلقيلية، وشرعت بتقطيع عشرات أشجار الزيتون في المنطقة.

وأضاف طبيب، خلال حديث مع "قدس برس": إن أكثر من 250 شجرة زيتون قطعت بينها عشرت الأشجار المعمّرة، تمهيدًا لشق طريق استيطاني يربط بين مستوطنتي "كارني يشمرون"، و"ألفيه منشيه"، المقامتيْن على أراضي المواطنين الزراعية.

وأشار إلى أن المنطقة المستهدفة سيُقام عليها طريق استيطاني بطول 3 كم، مقدمة لإقامة طريق بطول 10 كيلو متر، ويخترق أراضي المواطنين في هذه البلدات والمناطق المجاورة لها.

وبيّن أن محكمة الاحتلال رفضت التماسًا تقدمت به العائلات الفلسطينية المتضررة من الخطوة "الإسرائيلية"، وطلبت منهم أوراقا تُثبت ملكيتهم للأراضي المستهدفة.

ولفت الناشط الفلسطيني إلى أن الاحتلال يتذرّع بإقامة الطريق الاستيطاني لتأمين الحماية المتنقلين بين المستوطنات "الإسرائيلية"؛ خوفا من تعرضهم لهجمات الفلسطينيين.

وذكر أن أهالي المنطقة سيشرعون بخطوات احتجاجية على توجه الاحتلال بمصادرة آلاف الدونمات الزراعية من أراضيهم، وشق الطريق الاستيطاني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي تحديدا للمجتمع الدولي بعد صدور قرار من الأمم المتحدة يُدين الاستيطان "الإسرائيلية" ويدعو إلى وقفه.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg