الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين.. مواجهات واقتحامات واسعة وسرقة مصاغ

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، ثمانية مواطنين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وزعمت الإذاعة العبرية أنه يشتبه بالمعتقلين تنفيذ نشاطات في مقاومة الاحتلال الصهيوني في مناطق مختلفة.

كما ادعت إذاعة الاحتلال أنه ضبطت قوة من جيش الاحتلال في مخيم بلاطة قرب نابلس بندقية من صنع محلي، وقالت: "اعتقل شخص للاشتباه فيه بحيازة البندقية من صنع محلي فلسطيني".   في السياق، اقتحم عشرات المستوطنين فجر الثلاثاء، منطقة يوسف شرقي مدينة نابلس بحراسة عسكرية مشددة، فيما اقتحمت قوة احتلال منزل أسير في ذات المدينة.

وأفاد شهود عيان أن دخول حافلات المستوطنين بدأ في الساعة الواحدة من منتصف الليل بعد تجمعها على حاجز بيت فوريك شرقي المدينة.

ونصبت دوريات حرس الحدود حواجز على مفترق الغازي وشارع عمان كما انتشرت قبالة مخيم بلاطة الذي شهد مواجهات عنيفة.

وكانت مجموعات المستوطنين قد أعلنت قبل أيام عن موعد ما أسمته الزيارة إلى قبر يوسف، ودعت المستوطنين للتجمع في نقاط معينة للقدوم إلى منطقة القبر.

مصادرة مصاغ[عدل]

في سياق منفصل، أفادت عائلة الأسير أحمد هاني محمد حمدي بنابلس أن قوة للاحتلال اقتحمت فجر الثلاثاء منزلها في مدخل بلدة زواتا الثاني، وخلفت خرابا فيه، وصادرت مصاغا ذهبيا يعود للأسرة.

وأفادت إسراء حمدي أن الجنود اقتحموا المنزل قرابة الساعة الواحدة والنصف فجرا بطريقة قاسية، وعاثوا فسادا بالمنزل، وصادروا مصاغا ذهبيا لشقيقتها ولوالدتها بمبالغ تقدر بـ 8 آلاف دينار؛ منها ذهب بأربعة ألاف دينار لأختها، التي تستعد لزفافها بعد شهرين، والباقي لوالدتها، ونقوط تستعد العائلة تقديمه لأختهم عند زواجها.

وأشارت إلى أن شقيقها أحمد معتقل منذ شهر فيما يقبع زوجها مؤيد شراب في الاعتقال منذ 118 يوما، كما جرى إبلاغها من الصليب الأحمر أنه نقل أمس إلى سجن مجدو، وكانت له محكمة.

وقالت إن والدها أبرز للجنود فواتير شراء الذهب من محلات معروفة بمدينة نابلس، ورفض التوقيع على ورقة المصادرة، لأنها لم تتطابق مع كمية المصادرات.

وناشدت العائلة المؤسسات الحقوقية التدخل لإعادة المصاغ المصادر.

من ناحية أخرى اقتحمت قوة للاحتلال منزل الأسير المحرر وائل العامودي، من شارع السكة بالمدينة، وفتشته وأجرت تحقيقا ميدانيا معه ثم انسحبت بعد تركها خرابا فيه.

والعامودي أسير محرر أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال، وأطلق سراحه في العام 2012.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية كلا من علي محمد مسيمي، وباسم حسن مرشود، من مخيم بلاطة شرق نابلس أثناء مرورهما على حاجز طيار قريب من بلدة يتما. وادعت مصادر احتلالية أنه تم العثور على سلاح بحوزتهما.

جنين[عدل]

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني  فجر الثلاثاء بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت شابا وحققت ميدانيا مع آخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عمليات الدهم تركزت في منطقة العقدة وجبل الزكارنة؛ حيث انتشرت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال لساعات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب مؤمن سعيد كميل (20 عاما) وفتشت منزله ثم اعتقلته، كما داهمت منزل المواطن ساري يوسف زكارنة وفتشت منزله وحققت ميدانيا مع ساكنيه.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا على مفرق الشهداء المؤدي لبلدة قباطية خلال عملية الاقتحام قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

قلقيلية[عدل]

وشهدت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر الثلاثاء مداهمات واسعة وإطلاق نار وقنابل صوتية من قوات الاحتلال التي فتشت منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت أحياء كفار سابا وخلة نوفل في المدينة وشرعت بمداهمات تركزت في خلة نوفل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عمارة سكنية قرب مجمع المحاكم في خلة نوفل وشرعت بمداهمة المنازل فيها وتفتيشها بطريقة همجية وحققت ميدانيا مع المواطنين.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في تلك المنطقة أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة النارية بكثافة.

طولكرم[عدل]

واندلعت فجر الثلاثاء مواجهات واسعة في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية عقب اعتقال الاحتلال لأحد الشبان وتخلل ذلك إطلاق للقنابل الغازية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب محمد حكيم درويش (18 عاما) وفتشوا منزله واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما تمركزت قوات الاحتلال في حي المحجر بالمخيم حيث اندلعت مواجهات واسعة تصدى خلالها الشبان لجنود الاحتلال ولاحقوهم في الأزقة؛ حيث أطلقت أعداد كبيرة من القنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال  أطلقت القنابل الغازية بشكل متعمد مباشرة على منازل المواطنين عشوائيا ما أوقع إصابات بالاختناق داخل المنازل.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg