الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين برام الله

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 8 مارس 2017


أخبار ذات علاقة

عتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر أمس الثلاثاء، ستة مواطنين أحدهم طفل، بمواجهات قرب سجن عوفر برام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية والقنابل الغازية باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الطواقم الصحافية أثناء تغطيتها المواجهات اليوم، من خلال إطلاق القنابل الصوتية باتجاههم بشكل مباشر.

من جهتها، أفادت "جمعية نادي الأسير الفلسطيني" أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشبان: خالد عبيدات (22 عامًا)، وعثمان نخلة (20 عامًا)، وهيثم صابر (20 عامًا)، وكامل غنيمات (23 عامًا)، وأيسر عاصي (22 عامًا)، كما اعتقلوا الطفل خليل أبو قبيطة (13 عامًا)، قرب حاجز "عوفر"، حيث اقتادوهم عبر آلياتهم للتحقيق معهم.

واندلعت المواجهات عقب تظاهرة نظمها طلبة جامعة بيرزيت؛ احتجاجا على جريمة اغتيال الاحتلال الشهيد باسل الأعرج في رام الله يوم أمس.

وتخلل التظاهرات هتافات مناهضة للاحتلال، وأخرى تطالب بوقف "التنسيق الأمني" معه.

وكان المطارد والناشط الفلسطيني باسل الأعرج قد استشهد برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح معه فجر أمس، بعد أن كان مُتحصنا في منزل بمدينة رام الله، واحتجز جثمانه.

وبرز الصيدلاني الأعرج من قرية "الولجة" (قضاء بيت لحم)، في المقاومة الشعبية وحملات مقاطعة الاحتلال منذ سنوات، وتقدم المظاهرات ووقف على رأس الفعاليات الوطنية وعمل على مشروع لتوثيق مراحل الثورة الفلسطينية بجولات ميدانية للمجموعات الشبابية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg