الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 فلسطينياً من الضفة المحتلة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 6 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، 24 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، خلال حملة مداهمات واسعة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شاباً، واقتحمت عدة منازل في بلدة سبسطية شمال المدينة.

 وأفاد أحمد زيدان، الناشط الشبابي في بلدة تل غرب نابلس، بأن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت عزت محمد عزت رمضان عزت يامين ( 28 عاماً) بعد اقتحام منزله فجر اليوم.

 واندلعت مواجهات عنيفة وسمعت خلالها أصوات قنابل الصوت في عدة حارات بالبلدة، قبيل انسحاب دوريات الاحتلال.

من جانب آخر اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة سبسطية، شمال نابلس، وداهمت منازل عديدة في البلدة منها، منزل محمد عصام عازم، عرفات كايد، إسماعيل كايد، ناهظ عقل، عبد الناصر كايد  سامي وشوقي الشاعر.

وقال الناشط الشبابي مؤمن عازم، إنه جرى التحقيق الميداني مع بعض الشبان في تلك المنازل، فيما  تم اقتياد شبان آخرين إلى منزل عرفات كايد برفقة أولياء أمورهم.

وهناك قال لهم الضابط الإسرائيلي: "من الآن فصاعداً لن يتم إطلاق الرصاص المطاطي، ولا قنابل الصوت أو المسيل للدموع، فقط سيتم إطلاق الرصاص الحي بهدف القتل"، ردا على استمرار رفع العلم الفلسطيني على السارية العالية في المنطقة الأثرية.

 وفي جنين داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب إسلام عزايزة في مخيم جنين واعتقلوه بعد تفتيش منزله.

وكذلك نصبت قوات الاحتلال حاجزا على شارع الناصرة المؤدي لمعبر الجلمة، وأوقفت عددا من المركبات ودققت في هويات المواطنين، وانتشر جنود الاحتلال على الشارع الالتفافي قرب منطقة الألمانية شرقي المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد يوسف حسن اخليل، وعيسى علي عيسى عوض وكلاهما من بيت أمر، إضافة إلى عاصم روان ترتوري من نفس المدينة.

أما في قلقيلية، فاعتقلت قوات الاحتلال أيوب فاروق أبو هنية، والأسير المحرر قيس وضاح شبيطة.

وفي بيت لحم اعتقل الاحتلال مروان حسين عيسى، وخليل خضر شوكة، وأحمد زعل لاساحوري، والمحامي حسين أبو رعد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يحيى الريماوي، وباسل ازغير، من مدينة رام الله، وياسين خميس إبراهيم، من القدس المحتلة.

وفي طولكرم وضواحيها اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 مواطنين في حملة دهم وتفتيش واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا مخيم نور شمس واقتحموا منازل المواطنين واعتقلوا ثلاثة شبان هم، إسماعيل عزات جابر (24 عاما)، رامز عبد الحكيم عليان (20 عاما)، وعماد محمود مشارقة (30 عاما).   كما توغلت قوات الاحتلال في ضاحية  ذنابة شرق طولكرم، واعتقلت مواطنين هما، أحمد الأعرج (26 عاما)، وبسام مرعي (46 عاما) وأطلقت الأعيرة النارية في الهواء خلال عملية الاقتحام.   وفي بلدة فرعون جنوبي طولكرم انتشرت قوات الاحتلال في شوارعها لساعات، واقتحمت منزل المواطن عادل هاني عمر (22 عاما) وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg