الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 فلسطينياً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 21 مواطنًا.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 15 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ ثمانية منهم متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من طولكرم، وناشطين بحركة "حماس" من بلدتي عوريف وتلفيت (جنوبي نابلس)، وشابين من بلدة نعلين (غربي رام الله) وخمسة من نشطاء "حماس" من قراوة بني حسان (غربي سلفيت).

وطالت حملة الاعتقالات، وفقًا لبيان الجيش، شابين من بلدة بيت أمر (شمالي الخليل)، وآخر من بلدة نحالين (غربي بيت لحم)، وثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت عوا (جنوبي غرب الخليل).

وادعى جيش الاحتلال العثور على سكاكين خلال حملة المداهمة والتفتيش التي نفذها في بلدة قطنة (شمالي غرب مدينة القدس).

وذكرت "قدس برس"، أن جيش الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين فلسطينيين من بلدة العيساوية (شرقي القدس) بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها فجر اليوم.

وقالت إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر بهاء الجيوسي (36 عامًا)، وهو أحد أفراد جهاز "الأمن الوطني الفلسطيني" عقب اقتحام منزل عائلته في مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة) فجر اليوم، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد رزق حامد، من بلدة سلواد شمالي شرق رام الله (شمالًا).   واعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان خلال حملة مداهمات في نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وشنت عملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل، واعتقلت خمسة شبان.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم: الأسير المحرر عثمان عاصي، وهو نجل الشهيد محمود عاصي، وبلال عاصي، وهو نجل الشهيد علي عاصي، ومصطفى عبد العزيز مرعي، وأحمد حرب ريان، ومؤمن جمال مرعي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عوريف جنوب نابلس، وداهمت منزل محمد أحمد خليل شحادة، وفتشته واعتقلت نجله عبادة (22 عاما) وهو طالب بكلية التربية في جامعة النجاح.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت مؤخرا عدة نشطاء من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، كما تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال آخرين.

واقتحمت عدة دوريات للاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، ورصد الشبان قوة راجلة في وسط البلدة والدوار الرئيس.

وكانت قوة للاحتلال الليلة الفائتة قد تواجدت على أطراف بلدة كفر قليل في المحافظة لليوم الثاني على التوالي.

وفي جنوب الضفة، داهمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، بلدتي بيت أمر شمال مدينة الخليل وبيت عوا جنوب غرب مدينة دورا في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن منتصر وجيه أبوعياش في بيت أمر واعتقلته.

فيما اقتحمت قوة صهيونية في وقت متزامن بلدة بيت عوا وشرعت بأعمال تفتيش ودهم لعدد من منازل المواطنين من عائلة مسالمة واعتقلت كل من محمد عاطف مسالمة ومالك محمد عجرم مسالمة وبهاء محمد العكيمي ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg