الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينياً بالضفة الغربية المحتلة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 28 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، أحد عشر فلسطينيا من مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال أحد عشر فلسطينياً ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ من بينهم ستة فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير، أن جيش الاحتلال اعتقل شابين من بلدة قطنة ومخيم قلنديا (قضاء القدس)، وآخر من مخيم الجلزون (قضاء رام الله)، بالإضافة إلى شابين من بلدة أرطاس ومخيم عايدة (قضاء بيت لحم).

كما طالت الاعتقالات خمسة نشطاء من حركة "حماس" في الخليل، وشاباً من بلدة بيت عوا ( قضاء الخليل)، بحسب التقرير الصهيوني.

وادعى جيش الاحتلال العثور على قنبلتين أنبوبيتين خلال حملة مداهمة وتفتيش في مخيم عايدة ببيت لحم. الخليل واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة الخليل وداهمت عدة مناطق، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين.

وأفاد مراسلنا أن القوات اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل ومنطقة الحاووز الثاني جنوب المدينة واعتقلت شابين فيما فتشت منازل آخرين.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال داهمت منطقة وادي الهرية واقتحمت منزل النائب حاتم قفيشة ومنزل شقيقه الحاج صبحي قفيشة، وعاثت فيهما فسادا، وجرت عمليات تكسير وتخريب في المنزلين، ومن ثم اعتقلت أنس حاتم قفيشة، نجل النائب حاتم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر، عاصم ماهر اعبيد في الخليل، نجل القيادي في حماس الشيخ ماهر اعبيد، واعتقلته ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وعادت قوات الاحتلال واقتحمت منزل الأسير في سجون الاحتلال شامخ الطيطي في مخيم العروب، وفتشته من جديد وعبثت بمحتوياته، وصادرت الهاتف النقال الخاص بالأسير شامخ، علما بأن الطيطي اعتقل قبل نحو أسبوع تقريبا.

وبين شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن مواجهات اندلعت وسط مخيم العروب بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين أثناء اقتحام قوة صهيونية لمنزل جبر الطيطي.

ونصبت قوات الاحتلال صباح الاثنين حاجزا صهيونيا على مدخلي مخيم الفوار ومدينة دورا المحاذيين للخط الالتفافي رقم 60 جنوب الخليل، وعملت على إيقاف السيارات وتفتيشها والمارة، وعرقلة حركة سير المعلمين والموظفين وطلاب المدارس. اعتقالات متفرقة ومن بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة ملش، من مخيم عايدة، والمواطن قاسم محمود عايش، من بلدة أرطاس، واقتحمت منزل عائلة الأعرج بحثا عن نجلها باسل الذي تطارده قوات الاحتلال منذ أشهر.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين، المواطن رائد الخطيب، ومحمد فهمي يعقوب، وكليهما من مخيم قلنديا.

واعتقل جيش الاحتلال في بلدة قطنة قرب القدس الشاب يوسف شماسنة، وهو شقيق الشهيد محمد شماسنة، عقب اقتحام منزله وهو مصاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة.   كما اعتقلت الشاب نور فايق الغزاوي، من مخيم الجلزون، شمال رام الله.

واندلعت الليلة الماضية مواجهات في بلدتي عزون وعزون عتمة شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، فيما لاحقت قوات الاحتلال عمالا في المنطقة واعتدت عليهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن شبانا هاجموا مركبات للمستوطنين على الشارع الرئيسي المحاذي للقرية بالحجارة، أعقب ذلك اقتحام قوات الاحتلال للبلدة واندلاع مواجهات رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الغازية في مشهد يومي يتكرر بسبب الاحتكاك المستمر بين أهالي البلدة والمستوطنين وقوات الاحتلال.

من جهة أخرى لاحقت قوات الاحتلال عددا من العمال قرب بلدة عزون عتمة قضاء قلقيلية خلال محاولتهم الدخول لأراضي الـ48 من تلك المنطقة، إلا أنها لم تتمكن من اعتقالهم حيث انتشرت في المنطقة الحرجية، ونصبت كمائن طوال ساعات الليل.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg