الاحتلال الإسرائيلي يصدّق على بناء 1500 وحدة استيطانية بالضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 9 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

أعلنت حركة "السلام الآن" "الإسرائيلية" أن سلطات الاحتلال صدّقت الأربعاء الماضي، على مخططات لبناء 1500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة المناهضة للاستيطان: إن التصديق جاء بعد اجتماعات "المجلس الأعلى للتخطيط" التابع لما يسمى "الإدارة المدنية" (ذراع حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية) خلال اليومين الماضيين.

ولم تورد "السلام الآن" تفاصيل حول المواقع التي جرى التصديق على إقامة الوحدات الاستيطانية فيها، فيما لا تصدر عادة تفصيلات من المؤسسات الرسمية "الإسرائيلية" عن القرارات الاستيطانية.

وكانت "السلام الآن" قد قالت في وقت سابق: إن سلطات الاحتلال صدّقت يوم الثلاثاء الماضي على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية هي الأولى منذ عام 1992، سيطلق عليها "أميخاي".

وستستوعب المستوطنة الجديدة عشرات المستوطنين الذين أُخلوا في شهر فبراير/ شباط الماضي من البؤرة الاستيطانية "عامونة" وسط الضفة الغربية، وستضم 102 وحدة استيطانية.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال (أعلى هيئة قضائية في الكيان الصهيوني) أوعزت بإخلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "عامونة" بعد ثبوت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة، إلا أن حكومة الاحتلال قررت لاحقا إقامة مستوطنة بديلة لهم.

وتوجد في الضفة الغربية والقدس 255 مستوطنة و163 بؤرة استيطانية، يقطن فيها نحو 700 ألف مستوطن يمارسون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg