الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 28 مارس 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ بينهم فتاة من مدينة نابلس، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير صادر عن "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ 4 منهم بدعوى ممارسة نشاطات مقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وبيّن التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من قريتي "تل" و"بيت إيبا"  قرب نابلس (شمال القدس المحتلة)، ومواطنًا من بلدة نعلين غربي رام الله (شمالًا) وآخر من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين (شمالي القدس).

وأشار التقرير ذاته إلى اعتقال فلسطينييْن اثنين من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، واثنيْن من مدينة طوباس (شمالًا).

وادعى الاحتلال في بيانه، العثور على أسلحة وذخيرة ومواد دعائية في بلدة بني نعيم (شرقي الخليل)، وقنبلة غاز داخل مركبة في بلدة نعلين (غربي رام الله).

نابلس[عدل]

وأفادت مصادر محلية في بلدة تل غرب نابلس، أن ثمانية دوريات للاحتلال اقتحمت البلدة، وحاصرت منزل المواطن أسعد ريحان، واعتقلت ابنته المهندسة سجود (25 عاما) وهي خريجة هندسة مكاترونكس من جامعة النجاح.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا أكثر من 20 قنبلة غاز مسيلة للدموع خلال اقتحام البلدة، ما أدى إلى حالات اختناق، كما منعوا أي مواطن من مغادرة البلدة خلال عملية الاقتحام.

كما اعتقل جنود الاحتلال الليلة الماضية الشاب أمير سويلم من مخيم بلاطة عن حاجز زعترة بعد إيقاف مركبة كان يستقلها.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال أوقفوا عدة مركبات وشرعوا بتدقيق هويات الركاب، ثم أجبروا سويلم على النزول واعتقلوه على الفور.

من جانب آخر اقتحمت عدة دوريات للاحتلال فجر اليوم مفترق قرى شرق نابلس، وتمركزت على مدخل بلدتي عزموط وسالم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أسيرا محررا من قرية بيت ايبا غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت الشاب ضرار ظاهر قبالة (22 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وقبالة هو أسير محرر وخريج كلية الشريعة بجامعة النجاح

الخليل[عدل]

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم عدة مناطق وأحياء في محافظة الخليل وقراها وقامت بأعمال تمشيط وتفتيش واستجوابات ميدانية للمواطنين.

وقال صحفيون وشهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل ومنطقة حارة أبو اسنينة بنفس المدينة، وأجرت حملات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين.

وقد طالت الاعتقالات كل من حجازي أبو اسنينة، وعبد الرحمن علاء الدين الجعبري (19 عاما).

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وداهمت أعدادا كبيرة من منازل المواطنين.

وقال الشهود إن اقتحام البلدة جاء من عدة مداخل إلى وسط البلدة، وانتشرت قوات الاحتلال في معظم أحياء البلدة، وأجروا تفتيشات عنيفة ودقيقة لمنازل المواطنين.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال قاموا باستجوابات ميدانية للمواطنين حول تواجد أسلحة في منازلهم أم لا.

ومن المناطق التي اقتحمتها قوات الاحتلال في البلدة؛ مناطق كرم سلمان، مدرسة الشهداء، ومنطقة عربية، وحي الحراحشة، وياقين، وكرم سلمان (حي البابور)، وصور معين، وحارة الخضور، ومثلث أبو الهايل، وحارتي حميدات والزيدات، حيث اقتحمت منازل المواطنين في جميع هذه الأحياء.

وعرف من بين المواطنين الذين اقتحمت منازلهم؛ منازل المواطنين قمر ادعيس، وحسين أبو سيف، وحسين الفرا، وعدي محمود عبيد حراحشة، و زياد إسماعيل عبيد حراحشة، وقاسم يحيى محمود مناصره، ومنزل الحاج إسماعيل عبيد حراحشة، وإسحق عيسى قاسم مناصرة، وهاشم شليص.

وعاثت قوات الاحتلال بمنازل المواطنين خرابا قبل انسحابها مع ساعات الصباح الأولى.

طوباس وطولكرم[عدل]

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة طوباس شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة كما فتشت مناطق في المدينة.

وقالت مصادر محلية إن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال انتشروا في شوارع مدينة طوباس الرئيسية واقتحموا منزل المواطن محمد دراغمة واعتقلوا نجله سيف(17 عاما ) وفتشوا منزله واستجوبوا ساكنيه.

كما داهموا منزل المواطن راكز مسلماني واعتقلوا نجله جمال (18 عاما) بعد تفتيش المنزل في حين انتشرت قوات الاحتلال في محيط المنزلين لساعات.

وانتشرت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء على الشوارع الرئيسية في محيط مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية كما اعتقلت مواطنا على حاجز زعترة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا على الطريق بين مدينة طولكرم وحاجز عناب ونصبوا كمائن ، كما نصبوا حاجزا في منطقة "لية بلعا" شمالي المدينة وانتشر الجنود بين كروم الزيتون.

وأفيد كذلك باعتقال قوات الاحتلال للشاب مناضل مجادبة (29 عاما) من علار شمالي المدينة خلال مروره على حاجز عسكري  زعترة على طريق رام الله ونقلوه إلى جهة مجهولة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg