الاحتلال الإسرائيلي يحظر نشاط مؤسسة خيرية تركية في القدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 15 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

حظرت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمس الأربعاء، رسميًّا منظمة خيرية دولية تعمل في القدس المحتلة؛ بزعم تمويل مشاريع لصالح حركة "حماس".

وقالت الإذاعة العبرية، إن وزير الجيش الصهيوني أفيغدور ليبرمان، أصدر أمس، أمرًا بحظر مؤسسة قناديل الدولية للتنمية والإغاثة الإنسانية.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن ليبرمان قوله، إن الجهات الأمنية سوف تستمر في العمل ضد أي مؤسسة تدعم حركة حماس وتعمل من أجل المس بأمن الدولة وبسيادة القدس، حسب تعبيره.

وزعم أن مؤسسة قناديل محسوبة على حركتي حماس والإخوان المسلمين، وقد شكلت خلال السنوات الأخيرة أداة مركزية لتمويل مشاريع تنفذها الحركة في شرقي القدس.

وتتخذ مؤسسة قناديل التي تحمل شعار "من أجل القدس نضيء القناديل" من مدينة اسطنبول التركية مقرًّا لها، وتنشط في ترميم بيوت المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، كما تقدم خدمات للمقدسيين في القطاعات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.

يذكر أن الاحتلال أقدم منذ عام 1967 في أعقاب استكمال احتلال القدس، على إغلاق وحظر ما يزيد على 100 مؤسسة فلسطينية في المدينة المحتلة، تنشط في دعم المقدسيين ومتابعة الانتهاكات التي يتعرضون لها.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg