افتتاح مراكز جديدة لإنتاج الطاقة بمصر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 24 يوليو 2018


أخبار ذات علاقة

عدد من المشروعات القومية المصرية في مجال توليد الكهرباء رأت النور اليوم بعدد من محافظات مصر، بعد أن قام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية، بحفل افتتاحي لعدد كبير منها.

وقام السيسي بمعية مسؤولين حكوميين عبر اجتماع على المباشر (فيديو كانفرانس) بافتتاح ثلاث محطات ضخمة لتوليد الطاقة تبلغ سعتها الانتاجية الإجمالية 144.4 جيغاوات سنويا، وهي محطات بتشييد ألماني من شركة سييمنز تعمل بالغاز، إحداهما في غرب العاصمة الإدارية الجديدة، والثانية في محافظة كفر الشيخ، والثالثة في بني سويف جنوب العاصمة.

وافتتح السيسي أيضا أكبر محطة توليد طاقة كهربائية ريحية في العالم، تم بنائها بالتعاون مع "الوكالة اليابانية للتنمية" وذلك في منطقة جبل الزيت المطلة على البحر الأحمر. وتم تحقيق أرقام قياسية عالمية جديدة في هذا الإنجاز العالمي، فبالإضافة إلى ما تم ذكره عن المحطة الريحية، فإن محطات الغاز الطبيعي هي الأكبر عالميا من نوعها، وستوفر على مصر تكاليف فاتورة الوقود حتى 1.3 مليارات دولار سنويا.

ووصلت تكلفة إنشاء المحطات الثلاث إلى ما يقارب 9 مليارات دولار، وتمكنت سييمنز من إنجاز رقم قياسي عالمي جديد في إتمام مشروع ضخم بهذه الأهمية، في جدول أعمال زمني جد قصير المدة، بحسب بيان لشركة سييمنز. وزادت قدرة مصر في إنتاج الكهرباء بنسبة تقل بقليل عن النصف، وهي نسبة جد عالية، مع توفير الربع للمخططات "المستقبلية" وتصدير الباقي من الفائض للدول المجاورة.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg