اعتقالات "إسرائيلية" في الضفة تطال 10 فلسطينيين بينهم فتاة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 7 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين (7-8)، عشرة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم فتاة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر تقرير جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أن قواته اعتقلت عشرة فلسطينيين، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت مواطنيْن من بلدة "كفل حارس" قرب سلفيت، وأربعة آخرين من بلدة "تقوع" (قضاء بيت لحم)، واثنين من نابلس، وشابا من "دير قديس" (قضاء رام الله) بتهمة ممارسة التحريض، وفتاة من بلدة "سعير" (قضاء الخليل).

وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وداهمت منازل المواطنين.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا محمد عبد الله حسني شقور بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، كما اعتقلوا المواطن  نور عبد العزيز الأسعد بعد تفتيش منزله أيضًا وبعثرة محتوياته.

وأكدت المصادر باقتياد المواطنين وهم معصوبو الأعين ومقيدو الأيدي لجهة غير معروفة.

وفي بلدة "سعير" شمالي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة براء موسى الكوازبة (22 عامًا)، بعد دهم منزل عائلتها وتفتيشه.   وفي بلدة "تقوع" غربي بيت لحم، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة بالبلدة، اعتقلت خلالها أربعة فتية في الخامسة عشرة من أعمارهم من عائلة "العمور".

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد، ثلاثة أطفال من مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد رامي عويص (10 أعوام)، وعبد الحميد همام أبو سرور (10 أعوام)، وعمرو أحمد أبو سرور، أثناء تواجدهم في منطقة "المفتاح" على المدخل الشرقي للمخيم.

كما أغلق جيش الاحتلال مساء أمس الأحد، المدخل الجنوبي لمخيم "العروب" للاجئين الفلسطينيين الواقع شمالي مدينة الخليل بالضفة الغربية، بالبوابة الحديدية، ومنع تنقل المواطنين والمركبات.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg