استمرار مكافحة الحرائق في ولاية كاليفورنيا تحت تهديد الرياح والحرارة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 6 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة

أخبار الولايات المتحدة على ويكي الأخبار
الولايات المتحدة على ويكي الأخبار

إخماد حريق فيرغوسون - 2 أغسطس 2018


أعلنت الهيئة القومية للأرصاد الجوية عبر المسؤول وخبير الأرصاد بمركز التوقعات الجوية في كولدج بارك بولاية مارلاند براين هيرلي، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت في بعض مناطق ولاية كاليفورنيا إلى 43 درجة مئوية، مع جفاف الهواء وانعدام فرص هطولات مطرية خلال الأيام القادمة.

وقال براين في تصريح له اليوم الإثنين: "الطقس حار وجاف جدا وسيظل هكذا". وتوقعت الأرصاد حدوث رياح ذات سرعات قد تصل إلى 24 كيلومتر في الساعة، ما سيساعد في نشر الجمار الحارة وتأجيج النيران وبالتالي استعار المزيد من الحرائق.

ولا يزال أكثر من 15 حريقا مشتعلا في العديد من المناطق كحريق فيرغوسون ولايونز وغرايب وكار، لكن أهم هذه الحرائق هو ميندوسينو كامبلكس وهو استعار مكون من حرائق في أماكن مختلفة لكن متقاربة جغرافيا نسبيا، والذي اضطر معه آلاف من الفرار بعد أن ألحق الضرر بما يقارب 70 منزلا أمس الأحد. واعتبر حريق ميندوسينو كامبلكس خامس أكبر حريق ضخامة في تاريخ كاليفورنيا.

ولقي شاب في العشرينات من عمره وهو متدرب في الإطفاء حتفه في حريق كار المستعر منذ أزيد من أسبوعين والذي تم إخماد %43 من نيرانه التي بلغت مساحة اتقادها 1.6 كيلومتر مربع أمس الأحد. وكانت الضحية سابع شخص يودي هذا الحريق الهائل بحياته. وأعلن ترامب حالة الطوارئ القصوى في الولاية فيما أسماه "كارثة كبيرة"، أمر بتوفير مساعدة تمويلية اتحادية لضمان استمرار جهود الإخماد والإنقاذ في المناطق المتضررة.




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg