استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 30 يوليو 2013


أخبار ذات علاقة

على مأدبة إفطار رمضانية استؤنفت مساء أمس المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في واشنطن برعاية أميركية حيث من المتوقع ان تتواصل المحادثات المباشرة اليوم، الثلاثاء، بهدف وضع خطة عمل تحدد إطار المفاوضات خلال الأشهر القادمة على أن تستمر تسعة أشهر حسب التوقعات.

هذا ويرأس كبير المفاوضين الفلسطينيين د. صائب عريقات الوفد الفلسطيني بينما ترأس الوفد الاسرائيلي وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني.

ورحب صائب عريقات في وقت سابق بالقرار الاسرائيلي بإخلاء سبيل الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا ما قبل أوسلو متمنياً اغتنام الفرصة التي وفرتها جهود الإدارة الأميركية، أما وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني عبرت عن «تفاؤلها» بفرص التوصل إلى حل دائم لإنهاء الصراع إنما قد صارحت بأنها تتوقع بأن المفاوضات ستكون «شاقة ومعقدة».

وتحدث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أن العملية ستكون صعبة منبهاً الى الحاجة الى تقديم تنازلات معقولة من الجانبين.

يشار إلى أن القضايا الرئيسية التي سيتم التطرق إليها خلال المحادثات ستتمحور في قضايا الحدود والأمن ومستقبل المستوطنات واللاجئين الفلسطينيين ووضع القدس.

وفي إطار المساعي الأميركية للدفع بعملية السلام قدماً عين كيري السفير السابق لدى إسرائيل مارتن أنديك مبعوثاً لإدارة الرئيس باراك أوباما للسلام إلى الشرق الأوسط.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg