إيران تعرض تزويد الأردن بالنفط لمدة 30 سنة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 22 نوفمبر 2012


أخبار ذات علاقة

صرح سفير إيران في عمان مصطفى مصلح زادة مساء أمس الأربعاء في مقابلة الأردنية أن بلاده جاهزة لتقديم النفط إلى الأردن مجاناً لمدة 30 سنة مقابل السماح بالسياحة الدينية والتجارة المتبادلة بين البلدين. وجاء التصريح في سياق تأكيده على اهتمام إيران على تحسين العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الأردن.

وأدلى السفير بتصريحاته خلال مقابلة أجريت معه في برنامج «في الصميم» على قناة جوسات الفضائية، وأشار إلى تعثر التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية في الفترة الأخيرة، وقال أن ذلك قد يعود إلى مخاوف لا أساس لها مثل «المد الشيعي» و«الدولة الصفوية». وفي تلميح إلى إسرائيل قال: «عدونا واحد والكل يعرف ذلك، وكان ولا يزال يحاول تفرقة المسلمين كي يتسيد هو ويسيطر على المنطقة».

كما رفض السفير مصلح زادة التهم باضطهاد الطائفة السنية في إيران وسب الصحابة مشيراً إلى أن السنة لديهم مئات المساجد لا تتدخل السلطات في شؤونها، وأفراد الطائفة يعيشون بكامل الحرية.

طلبت إيران أكثر من مرة إقامة حسينيات ودور عبادة للشيعة في الأردن، لكن حكومة الأردن لم توافق على هذا بتبرير أن الأردن لا يوجد في أراضيها مقامات لأهل البيت ولا يوجد فيها سياحة دينية أساساً.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg