إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي خلال إحياء يوم الأرض

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 31 مارس 2017


أخبار ذات علاقة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني، لفعاليات إحياء يوم الأرض.

وقمعت قوات الاحتلال، ظهر أمس الخميس (30-3)، المسيرات والفعاليات التي نظمها الفلسطينيون في مدينتي بيت لحم ونابلس لإحياء الذكرى الـ41 لـ"يوم الأرض" الفلسطيني.

وكانت المسيرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في بيت لحم، خرجت من أمام النادي الأرثوذكسي في بيت جالا، ووصلت إلى منطقة كريمزان، والتي أقام الاحتلال فيها سياجًا فاصلا وصادر من خلاله آلاف الدونمات في المنطقة.

وشارك العشرات من الناشطين والمواطنين وطلبة المدارس في المسيرة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا الهتافات الممجدة لأرض فلسطين، والمنددة بالاحتلال.

وفور وصول المسيرة إلى منطقة الجدار، داهمت قوات الاحتلال المكان، وأطلقت وابلاً من القنابل الغازية تجاه المشاركين لتفريقهم، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وفي محافظة نابلس، شمال الضفة، قمعت قوات الاحتلال المسيرة التي خرجت في بلدة مادما جنوب مدينة نابلس.

وكانت المسيرة التي دعت إليها القوى والفعاليات في نابلس، قد انطلقت من أمام المجلس القروي في مادما، باتجاه الأراضي المصادرة المحاذية لمستوطنة "يتسهار" لزراعة أشجار الزيتون هناك.

وتصدت قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة في المكان للمسيرة، وأطلقت باتجاهها قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية بكثافة، مما أدى لوقوع إصابة بالرصاص الحي وعشرات الإصابات بالأعيرة المعدنية المغلفة بغطاء مطاطي وحالات اختناق نتيجة الغاز.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg