إصابات بين الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي عدة مسيرات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 8 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

أصيب مواطنان بجروح، و7 آخرون بالاختناق؛ خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية، المغلق منذ 14 عامًا.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة باستخدام الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز؛ ما أدى إلى إصابة شابين بجروح طفيفة جراء استهدافهم بالأعيرة المعدنية وسبعة آخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة باتجاه الشبان المشاركين في المسيرة، وعولجت جميع الحالات ميدانيًّا.

وانطلقت المسيرة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، بمشاركة واسعة من أهالي البلدة وعدد من الأطفال الذين حملوا يافطات تطالب بحقهم في حياة آمنة خالية من التهديد كبقية أطفال العالم.

كما تضمنت المسيرة إحياء الذكرى الـ 69 لمجزرة دير ياسين، وذكرى استشهاد القائد عبد القادر الحسيني.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، وإنهاء الاحتلال وطرد المستوطنين، وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال.

في غضون ذلك، قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ومصادرة الأراضي التي نظمت غرب رام الله (شمال القدس المحتلة).

وذكرت مصادر فلسطينية في البلدة، أن العشرات من المشاركين في المسيرة أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg