أندرو كومو: الفترة الصعبة من الجائحة انتهت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 13 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة


قال حاكم نيويورك أندرو كومو في خطاب، اليوم الاثنين، إن "أسوأ" أزمة لفيروس كورونا قد مرت في الولاية، حيث أظهرت الأرقام تباطؤًا حادًا في حالات دخول المستشفيات. وسجلت نيويورك، اليوم الاثنين، أكثر من 600 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الولاية أكثر من 10 آلاف وفاة.

وقال مسؤول طبي أمريكي كبير، اليوم الاثنين، إن تفشي فيروس كورونا المستجد قد يصل إلى الذروة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، مشيرا إلى علامات استقرار في أنحاء البلاد. وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، حالات وفاة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس أكثر من أية دولة أخرى.

وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، حالات وفاة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس أكثر من أية دولة أخرى. وبلغ عدد الوفيات نحو 2000 حالة وفاة يوميا على مدى الأيام الأربعة الماضية، وكان أكبر عدد من الوفيات في مدينة نيويورك وحولها.

وأشار مسؤول في إدارة الرئيس دونالد ترامب، أمس الأحد، إلى أول مايو كموعد محتمل لتخفيف القيود بينما حذر من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيتم تحقيق هذا الهدف.

وأسفرت القيود الصارمة المفروضة لالتزام البيوت من أجل الحد من تفشي المرض، والمطبقة منذ أسابيع في العديد من مناطق البلاد، عن خسائر اقتصادية مؤلمة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول كيفية إبقاء الدولة على إغلاق الشركات ومواصلة فرض قيود على السفر.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg