انتقل إلى المحتوى

أمن السلطة الفلسطينية يعتقل 5 مواطنين بينهم قيادي في حماس

من ويكي الأخبار

الخميس 5 يناير 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية 5 مواطنين، بينهم قيادي في حركة "حماس"، واستدعت 2 آخرين، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية، فيما أعلن معتقل سياسي الإضراب عن الطعام رفضًا لمواصلة اعتقاله.

 واعتقل جهاز المخابرات في محافظة طولكرم القيادي في حركة حماس الشيخ رائد قوزح من مخيم طولكرم، وهو أسير محرر ومعتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية لأكثر من عامين، فيما استدعى الأمن الوقائي في جنين قسام مأمون نجم لليوم الثالث على التوالي.

وفي الخليل اعتقل الأمن الوقائي الشاب بلال جهاد عمرو والطالب في كلية الشريعة في جامعة الخليل حسن محمد رجوب من بلدة دورا، كما اعتقل ذات الجهاز رامي عصافرة بعد مداهمة منزله في بيت كاحل.   في السياق اقتحمت مخابرات السلطة في الخليل منزل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين جبريل أبو سنينة في محاولة لاعتقاله، إلا أنه لم يكن متواجدًا في المنزل، وقد هددت العائلة بتحويله فور اعتقاله لسجن أريحا إن لم يسلم نفسه للجهاز.   من جانبه أعلن المعتقل السياسي لدى مخابرات الخليل صهيب أبو جارور من بني نعيم بدء إضرابٍ عن الطعام بعد تمديد اعتقاله لمدة 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 7 أيام.   فيما اعتقلت مخابرات رام الله الطالب في جامعة بيرزيت أسامة فقهاء، علماً أنه تعرض لاستهداف الأجهزة الأمنية عشرات المرات، كما استدعى ذات الجهاز الطالب في جامعة بيرزيت عبد اللطيف محمد صبح للمقابلة اليوم في مقراته.

مصادر[عدل]