أخبار متضاربة حول إضرام حريق في مبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 9 يناير 2013


أخبار ذات علاقة

تواردت منذ مساء أمس أنباء عن إشعال حريق في مبنى جامعة الدول العربية ومبنى الجامعة الأمريكية بالقرب من ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء، بعد أن ألقى مجهولون زجاجات حارقة عليهما. وأكدت بعض المصادر هذه الأنباء بينما قامت مصادر أخرى بنفيها.

فبينما أبلغ مراسل روسيا اليوم أن مجهولين أشعلوا النيران في مبنى جامعة الدول العربية ومبنى الجامعة الأمريكية وفق شهود عيان، وأن قوات الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق، نفت إدارة النجدة وقوع حريق وقالت: «عندما وصلت قوات النجدة إلى المكان تبين أن شابين أشعلا النيران في مخلفات بجوار مبنى الجامعة بقصد التدفئة»، ومما استدعى تحرك قوات الإطفاء نحو الميدان هو أخبار عن محاولة إشعال مبنى جامعة الدول العربية.

من جهة أخرى، تقول أخبار أخرى أن حريقاً محدوداً حصل على جدار المبنى مكان إصابته بالزجاجات الحارقة، وبما أن الهجوم كان بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية فلم يصب أحد من العاملين بأذىً. وتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى المبنى للاطمئنان على سلامته وسلامة العاملين مساء أمس.

وأدان نبيل العربي في بيان له اليوم الهجوم على جامعة الدول العربية من قبل من وصفهم ببعض الأفراد غير المسؤولين. وأكد على تأييده لحق التعبير عن المواقف السياسية، لكنه أشار إلى ضرورة أن يكون هذا التعبير سلمياً وضمن حدود القانون. كما نوّه إلى أن جامعة الدول العربية تعمل على تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الدول الأعضاء، ولا يفترض أن تشارك في أي خلافات أو نزاعات داخلية لهذه الدول. كما عبر عن شكره لدور أجهزة الأمن في الحفاظ على سلامة الجامعة.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg