آلاف الأسماك تهلك في نهر الراين بسبب القيظ

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 7 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


تم العثور أمس الإثنين على ما يقارب الطن من الأسماك متلفا ونافقا، وذلك في الطرف العلوي من نهر الراين الذي يقع على الحدود السويسرية الألمانية. وتوقع باحثون بيئيون ارتفاع أعداد الأسماك النافقة، وذلك رغم اتخاد احتياطات لحمايتها والحفاظ عليها.

وقال منخرطون في جمعية المصائد السمكية السويسرية في حوار لوكالة الأنباء الألمانية أن معظم الأسماك النافقة كانت من صنف التلموس الرمادي، وهي أسماك حساسة لتغيرات درجة حرارة المياه التي تقطن فيها، فهي في العادة محبة لدرجات حرارة تعادل °23 مئوية، لكن بسبب موجة حر تضرب أوروبا منذ أسبوعين فقد ارتفعت درجة حرارة المياه إلى °27 مئوية.

ولأجل إنقاذ هذه الأسماك فقد أعدت الجمعية المعنية 6 أحواض صناعية ذات درجة حرارة مياه ملائمة لتتمكن الأسماك من الفرار إليها، وهذا ما حصل بالفعل الأسبوع الماضي. وصرح صامويل غروندلر وهو خبير سويسري في مجال الأسماك: "إنه من المرجح أن ترتفع حصيلة الأسماك النافقة، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستصل إلى 50 ألفا، وهو نفس العدد الذي نفق خلال موجة حر عام 2003... تبقى التوقعات قاتمة".

وتشهد سويسرا والعديد من بلدان أوروبا موجة حر سببها تيارات هوائية جنوبية حارة قادمة من أفريقيا رفعت درجات الحرارة إلى معدلات قياسية، وأشعلت حرائق بكل من اليونان والسويد.




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg