"مؤتمر فلسطينيي الخارج" يدعو للزحف للمسجد الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 15 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

وجهت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج التحية إلى شهداء القدس الثلاثة، وأعلنت مباركتها العملية البطولية بالمسجد الأقصى، والتي أثبتت قدرة شعبنا على المقاومة ومواصلة التضحيات دفاعًا عن الأرض والمقدسات.

وأعلنت الأمانة، في بيانٍ لها، عن استنكارها لموقف رئيس السلطة محمود عباس، والذي بدلا من أن يحيّي الشهداء، سارع إلى استنكار حق شبابنا في الدفاع عن الأرض والمقدسات في وجه الجنود الصهاينة الذين يستبيحونها.

وشددت على خطورة ما أقدم عليه العدو الصهيوني من إغلاق غير مسبوق للمسجد الأقصى ومنع الأذان وصلاة الجمعة فيه، والذي قد تتبعه خطوات أكثر خطورة تجاه مقدساتنا وأهلنا في القدس.

ودعت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى إدانة القتل الذي تم لأحد الأسرى "خارج إطار القانون" رغم أنه كان أعزلَ من أي سلاح، ما يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان.

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني بالزحف نحو القدس والمسجد الأقصى، وتصعيد الانتفاضة وصولا إلى العصيان المدني؛ ردًّا على إغلاق المسجد ومنع الصلاة فيه.

كما طالبت جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بإطلاق أسبوع غضب اعتباراً من اليوم السبت ضد الخطوات الصهيونية؛ من خلال مسيرات واعتصامات وفعاليات مستمرة نصرة للأقصى والقدس.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg