"حماس" تدعو مصر لفتح معبر رفح وإنهاء معاناة غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السلطات المصرية لفتح معبر رفح بشكل دائم لإنهاء معاناة غزة وأهلها، بعد انتشال جثامين 4 شبّان قضوا إثر إغراق الجيش المصري أحد الأنفاق على حدود غزة، ووصفتهم بـ"شهداء لقمة العيش".

وتقدمت حماس، في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"، مساء أمس الاثنين، بالعزاء والمواساة إلى أهالي شهداء لقمة العيش الذين قضوا إثر إغراق السلطات المصرية لهم بالمياه العادمة.

وقالت إن الشهداء سامي راغب الطويل، ومحمد علي بدوي، وعلي حسن بدوي، وعماد رأفت بدوي، قضوا أثناء بحثهم عن لقمة عيشهم وقوت أطفالهم على حدود القطاع الجنوبية، في ظل الحصار الخانق الذي يتعرض له سكان قطاع غزة.

وعبرت الحركة عن استنكارها هذا الحادث الأليم، مشددة على أنه لا يوجد أي مبرر لاستخدام مثل هذه الأساليب الخطيرة في التعامل مع سكان القطاع المحاصرين.

وكانت طواقم الدفاع المدني انتشلت صباح أمس الأحد، 4 جثث لعمال فلسطينيين، فُقدوا داخل أحد أنفاق التهريب على الحدود المصرية الفلسطينية قبل 9 أيام.   وقال محمد الميدنة الناطق باسم الدفاع المدني، إن طواقم الجهاز بدأت منذ 9 أيام، عمليات البحث والتنقيب عن المفقودين الأربعة، إثر انهيار أصاب النفق خلال عملهم.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg