"القدس الدولية" تدعو لتحرك عربي لإيقاف نقل سفارة واشنطن للقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 14 يناير 2017


أخبار ذات علاقة

دعا نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية، أيمن مسعود إلى ضرورة اتخاد خطوات فلسطينية عربية استباقية لإيقاف التوجه الأمريكي لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وحذر مسعود خلال استقباله النائب في مجلس النواب الأردني، وعضو مجلس أمناء المؤسسة حياة المسيمي في مقر المؤسسة الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت، من خطورة التوجه الأمريكي على المنطقة التي تشهد غليانا متواصلا بسبب إجراءات الاحتلال التهويدية وانتهاكاته بحق الأرض والمقدسات والإنسان العربي في فلسطين المحتلة، بحسب بيان صادر عن المؤسسة، أمس الجمعة.

واستعرض أوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك خاصة بعد قرار مجلس الأمن الدولي الذي يجرّم الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتصاعد إجراءات الاحتلال التهويدية في القدس المحتلة، مؤكدًا ضرورة ملاحقة الاحتلال "الإسرائيلي" وتعريته دوليًّا بسبب انتهاكه للقوانين الدولية لاسيما قرار الاستيطان.

وحذر مسعود من دبلوماسية الابتزاز "الإسرائيلي" التي ظهرت في بريطانيا، وتستعملها "إسرائيل" مع دول عدة، قائلًا: "لا نستعبد استخدام هذه السياسة مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بهدف دعم المشروع الصهيوني في فلسطين المحتلة؛ لأن ما صرح به ترامب خلال الفترة الماضية يعكس استسلامه بشكل كامل للوبي الصهيوني".

وعدّ دعم ترامب لمشروع الاحتلال الصهيوني صفعة لحقوق الإنسان وللمواثيق الدولية التي وقعت عليها الولايات المتحدة الأمريكية أو الاتفاقيات التي ترعاها في الشرق الأوسط.

بدروها أشادت النائب المسيمي بجهود مؤسسة القدس الدولية في دعم قضية القدس وإبراز واقع المدينة وما تتعرض له من تهويد "إسرائيلي" ممنهج يطال جميع أركان الحياة في المدينة المحتلة، مؤكدةً أهمية العمل النسائي في دعم المرأة المقدسية وتمكين صمودها في القدس.

وطالبت المسيمي المجتمع الأردني والمرأة الأردنية بمواصلة الدعم المادي والمعنوي والإعلامي للمقدسيين الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي المفترس للحق العربي في المدينة العربية، مشددة على أن ذلك واجب على كل الأردنيين والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg