“ربط أوغندا” مشروع المكتبة الريفية للمزارعين المحليين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 28 فبراير 2014


معظم السكان في أوغندا يعيشون ويعملون في المناطق الريفية وبالتالي قد يفتقرون لمهارات القراءة والكتابة. كيف وماذا يمكن أن يستفيد هؤلاء المزارعون من الاتصال بالإنترنت؟

ينظم مشروع ربط أوغندا الاتصال مع مكتبات المجتمع لتعريف المزارعين بالمعلومات الزراعية على شبكة الإنترنت. يقومون بتركيب الألواح الشمسية لتمكين الألواح الرقمية للوصول للإنترنت في الأماكن النائية، وتدريب أمناء المكتبات وأفراد المجتمع على مهارات الحاسوب والحصول على المعلومات. 95٪ من المزارعين أميون (وفقا لمؤسسة مانديلو) حيث تلعب المكتبات دوراً هاماً في القراءة والترجمة للغات المحلية.

من الصعب على العاملين في مجال الإرشاد الحكوميين الوصول للمجتمعات النائية. مشروع ربط أوغندا يملأ هذا الفراغ من ناحية التعليم الزراعي، ومساعدة المزارعين لمعرفة المزيد عن إمكانيات جديدة لمزارعهم حيث بدأ بعضهم بزراعة محاصيل جديدة، مثل أشجار سيسبان، كاليندرا وليوسيانا مع مزيد من المعلومات المتاحة عن أسعار السوق وأساليب الزراعة وتجعل المزارع بوضع أفضل لاتخاذ قرارات صائبة بشأن المحاصيل والممارسات والأسواق لزيادة الربحية.

يعمل المشروع في خمس مناطق من أوغندا: بويكي، أروا، ناموتومبا، كاسيس وألبتونغ ويتم تنظيمه من قبل مؤسسة مانديلو. المنظمة التي تعني “التقدم” باللغة السواحيلية، ملتزمة بالمساعدة على بناء شبكة من الأوغنديين ليبقوا على اتصال من خلال شبكة الإنترنت. يحظى مشروع ربط أوغندا بدعم EiFL وهي منظمة غير حكومية تركز على تمكين الوصول إلى المعرفة في البلدان النامية بالتعاون مع المكتبات المحلية.

يمكنك متابعة أعمال المشروع ربط أوغندا على صفحة مؤسسة مانديلو على فيسبوك.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg