ويكي الأخبار:2010/يناير/22

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Joe Biden official portrait crop.jpg
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
قالت الأمم المتحدة إن حكومة هايتي قد أعلنت أن مرحلة البحث عن ناجين من الزلزال الذي ضرب الجزيرة في وقت سابق من الشهر الجاري وجهود الإنقاذ قد انتهت.
بريطانيا ترفع حالة التأهب الأمني ضد الهجمات الإرهابية من مستوى كبير إلى مستوى خطير وهو المستوى ما قبل الأخير، ووزير الداخلية البريطاني ألان جونسون يقول أن رفع مستوى التأهب الأمني يعني أن وقوع هجوم إرهابي محتمل جدًا إلا إنه لا توجد معلومات استخبارية عن احتمال شن هجوم وشيك.
نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن (في الصورة) يصل إلى العراق لمحاولة التوسط في نزاع بسبب قرار منع مرشحين من خوض الانتخابات القادمة للاشتباه في وجود صلات لهم بحزب البعث المحظور.
الولايات المتحدة تبلغ المسؤولين الفلسطينيين على لسان مبعوثها إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بأنه يتعين عليهم استئناف المحادثات مع الإسرائيليين إذا أرادوا مساعدتها للتوصل إلى معاهدة سلام لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة دولة فلسطينية مستقلة.
الحوثيون يعلنون أن زعيمهم عبد الملك الحوثي بصحة جيدة وذلك في شريط مصور نشرته الجماعة الحوثية بموقعها على الإنترنت وذلك رداً على الأخبار التي أذاعتها السلطات اليمنية حول إصابته بإصابه خطيرة.