انتقل إلى المحتوى

ويكي الأخبار:الميدان/أرشيف/2023

من ويكي الأخبار

التصويت القادم على إرشادات الإنفاذ المُنقحة لمدونة السلوك العالمية[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخةٍ مترجمةٍ من هذا الإعلان بعدة لغاتٍ عبر الميتاويكي.

مرحبًا جميعًا،

ستخضع إرشادات الإنفاذ الخاصة بمدونة قواعد السلوك العالمية للمصادقة الثانية على مستوى المجتمع في منتصف يناير/كانون الثاني 2023. يأتي ذلك بعد التصويت الأول الذي جرى في مارس/آذار 2022، والذي نتج عنه تأييدُ أغلبية المشاركين لإرشادات الإنفاذ. ساعد المشاركون أثناء التصويت في تسليط الضوء على مخاوف المجتمع الهامة. طلبت لجنة شؤون المجتمع التابعة لمجلس الأمناء مراجعة مخاوف المجتمع هذه.

عملت لجنة المراجعات التي يُديرها متطوعون بجدٍ لمراجعة ملاحظات المجتمع وإجراء التغييرات اللازمة على الإرشادات. عملت اللجنة على تحديث نقاط اهتمام المجتمع، مثل متطلبات التدريب والإثبات والخصوصية والشفافية في العملية ومدى مقروئية المستند نفسه وقابليته للترجمة.

يمكن الاطلاع على إرشادات الإنفاذ المنقحة هنا، ويمكن مقارنة التغييرات هنا.

كيفية التصويت؟

سيكون التصويت مفتوحًا اعتبارًا من 17 يناير/كانون الثاني 2023. توفر هذه الصفحة على الميتاويكي معلومات عن كيفية التصويت باستخدام أداة SecurePoll.

من يمكنه التصويت؟

متطلبات الأهلية لهذا التصويت هي نفسها التي اعتُمدت لانتخابات مجلس أمناء ويكيميديا. راجع صفحة معلومات الناخب لمزيدٍ من التفاصيل حول أهلية الناخب. إذا كنت مؤهلًا، فيُمكنك استخدام حساب ويكيميديا الخاص بك للوصول إلى خادم التصويت.

ماذا سيحدث بعد التصويت؟

ستُفحص مجموعة مستقلة من المتطوعين الأصوات، كما ستُنشر النتائج على قائمة ويكيميديا البريدية (Wikimedia-l)، ومنتدى استراتيجية الحركة، وفي مدونة Diff، وعبر الميتاويكي أيضًا. سيتمكن الناخبون من مشاركة مخاوفهم بشأن الإرشادات مرةً أُخرى. سينظُر مجلس الأمناء في مستويات الدعم والمخاوف التي أثيرت أثناء مراجعتهم كيفية المصادقة على إرشادات الإنفاذ أو تطويرها بشكلٍ أكبر.

نيابةً عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك العالمية،

MediaWiki message delivery (نقاش) 12:14، 10 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]

Wikinews Interlingual Association idea Contact[عدل]

Hello. I am a senior user from Chinese Wikinews. I want to strengthen the links between the Wikinews language communities and develop an excellent citizen news platform. Does it include the possibility of setting up a Telegram group to communicate with each other? Original reports or news about different languages, and news reports of news value are published in the group, so that everyone can know and translate each other. I also hope to strengthen contacts with projects in various Wikinews languages for a long time, and even establish a Wikinews Association to help our journalists facilitate the development of our projects, which may include applying for funding from the foundation, writing reports better, including original reporting projects, for public welfare, and better. Let our news agency reporters go to other places to interview, including bonuses, travel expenses, transportation expenses, and meals? In fact, I hope that if these reporting expenses can receive a foundation subsidy, in fact, journalists may focus more on original reporting, and they should do so! I thought it might be better to open a Wikinews Association across languages. I use Chinese as my mother tongue, so there may be some mistakes in English. If you don't understand, you are welcome to communicate, especially in simple English. Thank you very much!

Original reporting is in fact what media organizations should do more, because now many journalists' associations and experts criticize everyone for doing real-time news, and I do real-time news, which results in the lack of room for public attention or news stories that should be reported in depth, so this mentality is unfavorable to the media environment and the public.

Establishing an association to help Wikinews can provide more room for the platform to be upgraded and make it more convenient for our journalists to move. The establishment of associations can further unite the community, hold activities, vigorously develop Wikinews projects, and even launch a series of reports, so that we can no longer have a single report, enhance the credibility of our media from the public, and be more popular.

Wikinews is a very suitable project for cross-language associations, because we are all doing the same thing and reporting around the world. It is one of the purposes of public broadcasting organizations to focus on diversified reports and public interest reports. Kitabc12345 (نقاش) 13:11، 18 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]

التصويت الثاني على المصادقة على إرشادات تنفيذ مدونة السلوك مفتوح الآن[عدل]

مرحبا، يرجى العلم بأن التصويت على إرشادات الإنفاذ المنقحة لمدونة قواعد السلوك العالمية (https://meta.wikimedia.org/wiki/Universal_Code_of_Conduct/Revised_enforcement_guidelines/ar) مفتوح الآن! سيكون التصويت مفتوحًا لمدة أسبوعين حيث ينتهي في 31 يناير/كانون الثاني 2023 الساعة 23:59 ت.ع.م. يرجى زيارة صفحة معلومات الناخبين على الميتاويكي (https://meta.wikimedia.org/wiki/Universal_Code_of_Conduct/Revised_enforcement_guidelines/Voter_information/ar) لمطالعة معلومات أهلية المصوتين وتفاصيل حول كيفية التصويت. شكراً لمشاركتكم. Mervat (WMF) (نقاش) 10:07، 23 يناير 2023 (ت ع م) Mervat (WMF) (نقاش) 10:12، 23 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]

التصويت على إرشادات الإنفاذ المنقحة لمدونة قواعد السلوك العالمية سيُغلق قريبًا.[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخةٍ مترجمةٍ من هذا الإعلان بعدة لغاتٍ عبر الميتاويكي.

مرحبًا جميعًا،

يُغلق التصويت على إرشادات الإنفاذ المنقحة لمدونة قواعد السلوك العالمية في غضون ثلاثة أيامٍ في 31 يناير/كانون الثاني 2023 الساعة 23:59 ت.ع.م. يرجى زيارة صفحة معلومات الناخبين على الميتاويكي لمطالعة معلومات أهلية المصوتين وتفاصيل حول كيفية التصويت. طالع رسالتنا السابقة لمزيدٍ من التفاصيل حول إرشادات الإنفاذ وعملية التصويت.

نيابةً عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك العالمية،

MediaWiki message delivery (نقاش) 10:18، 30 يناير 2023 (ت ع م)[ردّ]

هام: مراجعة نشاط الإداريين[عدل]

مرحبا. تبنينا سياسة تتعلق بإزالة "الحقوق المتقدمة" (إداري وبيروقراطي وإداري واجهة وخلافه) بناءا على إجماع المجتمع العالمي في 2013. ووفقا لهذه السياسة، يتولى المضيفون مراجعة نشاط الإداريين على كافة مواقع الويكي التابعة لمؤسسة ويكيميديا التي ليس لديها سياسة خاصة بالخمول. وحسب علمنا، لا يوجد لدى الويكي الخاصة بكم سياسة رسمية لإزالة "الصلاحيات المتقدمة" من الحسابات الخاملة، وهذا يعني أن المضيفين سوف يتولون هذا الأمر وفقًا لمراجعة نشاط الإداري.

لقد حددنا أن المستخدمين التاليين يستوفون معايير الخمول (لا توجد أعمال تحريرية ولا توجد أعمال مسجلة لأكثر من عامين):

  1. سمير تامر (إداري)

سوف يتلقى هؤلاء المستخدمين إشعارًا في القريب العاجل، يطلب منهم البدء في مناقشة المجتمع ليروا هل يرغبون في الإبقاء على بعض أو كافة حقوقهم. إذا لم يجب المستخدمين، سوف تلغى صلاحياتهم المتقدمة بواسطة المضيفين.

ولكن، لو كنتم كمجتمع ترغبون في وضع عملية مراجعة النشاط الخاصة بكم والتي لها الأولوية على السياسة العالمية، أو ترغبون في اتخاذ قرار آخر يتعلق بالحملة على الصلاحيات الخاملة هذه، أو لديكم بالفعل سياسة لم نلحظ وجودها، يرجى إبلاغ المضيفين على ميتا ويكي حتى لا نعمل على مراجعة الصلاحيات على الويكي الخاص بكم. شكرًا. AmandaNP (نقاش) 10:13، 4 فبراير 2023 (ت ع م)[ردّ]

Global ban for PlanespotterA320/RespectCE[عدل]

Per the Global bans policy, I'm informing the project of this request for comment: m:Requests for comment/Global ban for PlanespotterA320 (2) about banning a member from your community. Thank you.--Lemonaka (talk) 21:40, 6 February 2023 (UTC)

نتائج التصويت على إرشادات إنفاذ مدونة السلوك المنقحة[عدل]

جرى مؤخراً تدقيق وتمحيص التصويت الأخير الذي جرى على مستوى المجتمعات على إرشادات الإنفاذ المنقحة لمدونة قواعد السلوك العالمية. شكراً لكل من شارك.

بعد أن شارك 3097 ناخباً من 146 مجتمعاً ويكيميدياً في التصويت، بلغت نسبة الأصوات الداعمة لإرشادات الإنفاذ 76%، في حين بلغت نسبة المعارضين 24%. إحصاءات التصويت متاحة. سيُنشر ملخص تفصيلي للملاحظات التي قدّمها الناخبون أثناء التصويت قريباً.

من هنا، ستُرسل النتائج والملاحظات التي جمعت من عملية التصويت إلى مجلس الأمناء للمراجعة. التوقع الحالي هو أن عملية مراجعة مجلس الأمناء ستكتمل في مارس\آذار 2023. سنشارك معكم التحديثات عند اكتمال عملية مراجعة مجلس الأمناء.

نيابةً عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك العالمية،


MediaWiki message delivery (نقاش) 21:20، 14 فبراير 2023 (ت ع م)[ردّ]

بدء دورة جمع انطباعات وملاحظات المجتمع حول تحديثات شروط استخدام ويكيميديا[عدل]

You can find this message translated into additional languages on Meta-wiki.

مرحبًا جميعًا،

تنظّم الدائرة القانونية في مؤسسة ويكيميديا دورة جمع ملاحظات من أعضاء المجتمع لمناقشة تحديثات شروط استخدام ويكيميديا.

شروط الاستخدام (ToU) هي بنود قانونية تحكم استخدام المواقع التي تستضيفها مؤسسة ويكيميديا. سنجمع ملاحظاتكم وآرائكم حول مسودة التحديثات المقترحة بدءاً من فبراير حتى نهاية أبريل. ستترجم المسودة إلى عدة لغات، ونرحب بالملاحظات بأية لغة.

يأتي هذا التحديث استجابةً لعدة أمور:

  • تنفيذ مدونة قواعد السلوك العالمية.
  • تحديث نص المشروع ليصبح ضمن رخصة المشاع الإبداعي BY-SA 4.0.
  • اقتراح لتحسين عملية معالجة التحرير المدفوع غير المعلن عنه.
  • مواءمة شروطنا مع القوانين الحالية والتي تم إقرارها مؤخرًا والتي تؤثر على المؤسسة، بما في ذلك قانون الخدمات الرقمية الأوروبية

كجزء من دورة جمع الانطباعات، ستعقد ساعتا نقاش مكتبية، الأولى في 2 مارس\آذار، والثانية في 4 أبريل\نيسان.

لمزيد من المعلومات، الرجاء استشارة:

بالنيابة عن الفريق القانوني في مؤسسة ويكيميديا، Mervat (WMF) (نقاش) 18:21، 21 فبراير 2023 (ت ع م)[ردّ]

Editing news 2023 #1[عدل]

اقرأ هذا بلغة أخرىقائمة الاشتراك في هذه النشرة الإخبارية متعددة اللغات

هذه النشرة تتضمن تحديثين مهمين بشأن عمل فريق التحرير:

  1. سينتهي فريق التحرير من إضافة خواص جديدة لمشروع صفحات النقاش وتركيبها.
  2. إنهم يبدأون مشروعًا جديدًا، التحقق من التحرير.

مشروع صفحات النقاش

لقطة شاشة تعرض تغييرات تصميم صفحة النقاش المتاحة حاليا للتجربة في جميع ويكيات ويكيميديا. هذه الخواص تضم معلوماتٍ عن عدد الأشخاص والتعليقات الموجودين في كل نقاش.
بعض التغييرات القادمة

أوشك فريق التحرير على الانتهاء من هذه المرحلة الأولى من مشروع نقاش الصفحات كل الخواص الجديدة تقريبا متاحةٌ الآن في الخواص التجريبية لأدوات النقاش

ستُظهر معلومات حول مدى نشاط النقاش، مثل تاريخ أحدث التعليقات. قريبا، سيكون هناك علامة "أضف موضوعًا" جديد. ستتمكن من تعطيلها من خاص:Preferences#mw-prefsection-editing-discussion. رجاءً أخبرهم برأيك.

معدل اكتمال التحرير اليومي حسب مجموعة الاختبار: أدوات النقاش (مجموعة الاحتبار) والرسم الفوقي لواجهة للهاتف المحمول (مجموعة التحكم)

اختبار أ-ب لأدوات النقاش على موقع احتبار الهاتف المحمول قد انتهى. كان المحررون أكثر نجاحًا باستخدام أدوات النقاش. يقوم فريق التحرير بتمكين هذه الميزات لجميع المحررين على موقع الجوال.

مشروع جديد: التحقق من التحرير

فريق التحرير سيبدأ مشروعًا لمساعدة محرري ويكيبيديا الجدد. سيساعد الناس على التعرف على بعض المشكلات قبل ضغطهم "نشر التغييرات". الأداة الأولى ستشجع الناس على إضافة مراجع عندما يضيفون محتوى جديدًا. رجاءً راقب تلك الصفحة لمزيد المعلومات. يمكنك الانضمام لمكالمة جماعية في 3 مارس 2023 لتعلم المزيد.

Whatamidoing (WMF) (نقاش) 23:24، 22 فبراير 2023 (ت ع م)[ردّ]

Your wiki will be in read only soon[عدل]

Trizek (WMF) (نقاش) 21:20، 27 فبراير 2023 (ت ع م)[ردّ]

تذكير: ساعات النقاش المكتبية حول تحديثات شروط الاستخدام[عدل]

You can find this message translated into additional languages on Meta-wiki.

مرحبًا جميعًا،

تستضيف الدائرة القانونية في مؤسسة ويكيميديا ساعات نقاش مكتبية مع أعضاء المجتمع للنقاش حول تحديثات شروط استخدام ويكيميديا.

ستُعقد ساعة النقاش المكتبية الأولى يوم 2 مارس\آذار الساعة 17:00 - 18:30 بالتوقيت العالمي. طالع المزيد من التفاصيل هنا في الميتا.

ستعقد ساعة النقاش الثانية يوم 4 أبريل.

ندعوكم بموجب هذا الإعلان للمشاركة في المناقشة. يرجى ملاحظة أن هذا الاجتماع سيعقد باللغة الإنجليزية ويديره أعضاء الفريق القانوني في مؤسسة ويكيميديا، الذين سيستقبلون أسئلتكم ويجيبون عنيها. سيقدم الميسرون من فريق إستراتيجية الحركة والحوكمة المساعدة اللازمة والخدمات الأخرى المتعلقة بالاجتماعات.

بالنيابة عن الفريق القانوني في مؤسسة ويكيميديا،

MediaWiki message delivery (نقاش) 18:12، 1 مارس 2023 (ت ع م)[ردّ]

ويكيمانيا 2023 ترحب بتقديم المشاركة[عدل]

هل ترغب في استضافة جلسة حضورية أو افتراضية في ويكيمانيا 2023؟ ربما ورشة عمل عملية، أو نقاش مثير، أو عرض ممتع، أو ملصق جذاب، أو عرض سريع لا ينسى؟ االتقديم مفتوح إلى غاية 28 مارس. سوف تتضمَّن الفعالية مزيجاً من الجلسات الوجاهيَّة والافتراضية، لذلك نرحب أيضًا بالمشاركات عبر الإنترنت وبالمحتوى المُسجَّل مسبقًا. إذا كانت لديك أي أسئلة، يرجى الانضمام إلينا في المحادثة القادمة يوم 12 أو 19 مارس آذار، أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني wikimania@wikimedia.org او عبر مجموعة التلغرام. سوف تجد مزيداً من المعلومات على الميتاويكي.

صادق مجلس الأمناء على إرشادات إنفاذ مدونة السلوك العالمية[عدل]

يمكنك مطالعة نسخةٍ مترجمةٍ من هذا الإعلان بعدة لغاتٍ في الميتاويكي.

مرحبًا جميعًا، هذا تحديثٌ هامٌ حول إرشادات إنفاذ مدونة السلوك العالمية:

أظهر التصويت على إرشادات الإنفاذ والذي جرى في يناير/كانون الثاني 2023 موافقةَ أغلبية الناخبين على تلك الإرشادات. استلمنا خلال التصويت 369 ملاحظةً، وسننشر ملخصًا تفصيليًا عن هذه الملاحظات قريبًا. بلغ عدد المشاركين في التصويت 3,097 شخصًا، أبدى 76% منهم الموافقة على إرشادات الإنفاذ. يمكنكم قراءة إحصائيات التصويت عبر الميتاويكي هنا.

بالنسبة لمجلس الأمناء، فإنَّ زيادة الدعم تدل على أنَّ الإصدار الحالي من الإرشادات قد عالج بعض المشكلات التي حُدّدت خلال المراجعة الأخيرة في عام 2022. صوّت مجلس الأمناء للمصادقة على إرشادات الإنفاذ. يمكنكم العثور على القرار في صفحة ويكي المؤسسة وقراءة المزيد حول العملية التي سارت بها مراجعة إرشادات الإنفاذ لعام 2023 في مدونة ديف.

هناك بعض الخطوات اللاحقة التي يجب اتخاذها بشأن التوصيات الهامة التي توفرها إرشادات الإنفاذ. سنوافيكم بمزيدٍ من التفاصيل قريبًا حول الجداول الزمنية. شكرًا لكم على الاهتمام والمشاركة.

نيابةً عن فريق مشروع مدونة قواعد السلوك العالمية،

MediaWiki message delivery (نقاش) 11:47، 23 مارس 2023 (ت ع م)[ردّ]

تذكير: ساعات النقاش المكتبية حول تحديثات شروط الاستخدام[عدل]

You can find this message translated into additional languages on Meta-wiki.

مرحبًا جميعًا،

تستضيف الدائرة القانونية في مؤسسة ويكيميديا ساعات نقاش مكتبية مع أعضاء المجتمع للنقاش حول تحديثات شروط استخدام ويكيميديا.

ستُعقد ساعة النقاش المكتبية يوم 4 أبريل\نيسان الساعة 17:00 - 18:30 بالتوقيت العالمي. طالع المزيد من التفاصيل هنا في الميتا.

ندعوكم بموجب هذا الإعلان للمشاركة في المناقشة. يرجى ملاحظة أن هذا الاجتماع سيعقد باللغة الإنجليزية ويديره أعضاء الفريق القانوني في مؤسسة ويكيميديا، الذين سيستقبلون أسئلتكم ويجيبون عنيها. سيقدم الميسرون من فريق إستراتيجية الحركة والحوكمة المساعدة اللازمة والخدمات الأخرى المتعلقة بالاجتماعات.

بالنيابة عن الفريق القانوني في مؤسسة ويكيميديا،

MediaWiki message delivery (نقاش) 12:49، 31 مارس 2023 (ت ع م)[ردّ]

مراجعة المجتمع المرتقبة لمنهجية المصادقة على ميثاق الحركة[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

ستقترح لجنة صياغة ميثاق الحركة منهجية للمصادقة على ميثاق الحركة المستقبلي في 10 أبريل\نيسان 2023. منهجية المصادقة المقترحة هي نتيجة الدروس المستفادة من عمليات المصادقة السابقة.

ستنظم لجنة صياغة ميثاق الحركة فترة استشارات مع مجتمعات حركة ويكيميديا لجمع ملاحظات وآراء وانطباعات المجتمع حول منهجية المصادقة المقترحة وذلك من 10 أبريل حتى 28 أبريل 2023. ندعوكم لمشاركة ملاحظاتكم وأفكاركم عن الأسئلة من خلال صفحة النقاش في الميتا، وفي منتدى استراتيجية الحركة، وأثناء ساعات المحادثات المجتمعية. ترحب لجنة صياغة ميثاق الحركة بمدخلاتكم على بعض الأسئلة المفتوحة.

انضمّ إلى ساعات المحادثة المجتمعية

تدعو لجنة صياغة ميثاق الحركة جميع المهتمين بمشاركة آرائهم حول منهجية الصياغة المقترحة للانضمام لساعات المحادثة المجتمعية:

(بتوقيتك المحلي)

(بتوقيتك المحلي)

عند التسجيل، الرجاء إضافة ملاحظة إن كنت بحاجة لدعم لغوي. الرجاء ملاحظة أنه ستتوفر الترجمة الفورية بلغة معينة إذا طلبها 3 أشخاص على الأقل.

شكراً لكم،

بالنيابة عن لجنة صياغة ميثاق الحركة،

MediaWiki message delivery (نقاش) 09:27، 6 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]

لجنة الانتخابات: دعوة لانضمام أعضاء جدد[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

تسعى لجنة الانتخابات في مؤسسة ويكيميديا (لجنة الانتخابات) لإضافة 2-4 أعضاء إضافيين للمساعدة في تسهيل عملية اختيار مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا (المجلس)، وذلك منذ اليوم حتى 24 أبريل\نيسان.

يجري التخطيط لانتخاب مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا لعام 2024. هذه دعوة لضمّ أعضاء جدد إلى لجنة الانتخابات. تشرف لجنة الانتخابات على عملية اختيار مقاعد المجتمع في مجلس الأمناء. انضم إلى اللجنة وساهم بمهاراتك وأفكارك القيمة في عملية اختيار الأمناء.

يتضمن مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا ثمانية مقاعد منتخبة من المجتمع. يصوت مجتمع ويكيميديا لأفراد من المجتمع مرشحين لشغل هذه المقاعد. في عام 2024، ستشرف لجنة الانتخابات على عملية الاختيار هذه للمقاعد المختارة من المجتمع والتي تنتهي صلاحيتها. ستدعم مؤسسة ويكيميديا هذه العملية.

يوقع أعضاء لجنة الانتخابات على فترة عمل مدّتها ثلاث سنوات ويطلب منهم التوقيع على اتفاقية السرّية. يتوقّع من الأعضاء المساهمة بـ2-5 ساعات أسبوعياً قبل عملية الانتخابات و5-8 ساعات أسبوعياً أثناء الانتخابات.

سيكون عضو لجنة الانتخابات مسؤولاً عن:

  • حضور الاجتماعات أونلاين منذ الآن وحتى الانتخابات القادمة (في منتصف 2024)
  • حضور جلسات التأهيل والتدريب أونلاين في شهري مايو ويونيو 2023.
  • العمل مع اللجنة لإنجاز المسؤوليات الأخرى

يجب أن يتوفر لدى الأعضاء الجدد المهارات التالية:

  • إتقان اللغة الإنجليزية
  • الاستجابة لرسائل البريد الإلكتروني التي تتضمن دعوات للتعاون والمشاركة
  • المعرفة بحركة ويكيميديا وحوكمة الحركة

إذا أردت التطوع لعضوية اللجنة، الرجاء إرسال طلب عضويتك في موعدٍ أقصاه 24 أبريل\نيسان 2023، 23:59 (في أي موقع على الأرض) من خلال صفحة ميتا ويكي هذه.

يمكنك قراءة الإعلان كاملاً هنا. شكراً لاهتمامك مقدماً! إن لم تكن مهتماً لكن تعرف شخصاً قد يكون مهتماً، شارك معه هذه الرسالة. أعلمنا إن كان لديك أسئلة.

بالنيابة عن لجنة الانتخابات،

MediaWiki message delivery (نقاش) 20:11، 11 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]

موقعك الويكي سوف يصبح للقراءة فقط قريبًا[عدل]

MediaWiki message delivery 00:41، 21 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]

Seeking volunteers for the next step in the Universal Code of Conduct process[عدل]

Hello,

As follow-up to the message about the Universal Code of Conduct Enforcement Guidelines by Wikimedia Foundation Board of Trustees Vice Chair, Shani Evenstein Sigalov, I am reaching out about the next steps. I want to bring your attention to the next stage of the Universal Code of Conduct process, which is forming a building committee for the Universal Code of Conduct Coordinating Committee (U4C). I invite community members with experience and deep interest in community health and governance to nominate themselves to be part of the U4C building committee, which needs people who are:

  • Community members in good standing
  • Knowledgeable about movement community processes, such as, but not limited to, policy drafting, participatory decision making, and application of existing rules and policies on Wikimedia projects
  • Aware and appreciative of the diversity of the movement, such as, but not limited to, languages spoken, identity, geography, and project type
  • Committed to participate for the entire U4C Building Committee period from mid-May - December 2023
  • Comfortable with engaging in difficult, but productive conversations
  • Confidently able to communicate in English

The Building Committee shall consist of volunteer community members, affiliate board or staff, and Wikimedia Foundation staff.

The Universal Code of Conduct has been a process strengthened by the skills and knowledge of the community and I look forward to what the U4C Building Committee creates. If you are interested in joining the Building Committee, please either sign up on the Meta-Wiki page, or contact ucocproject(_AT_)wikimedia.org by May 12, 2023. Read more on Meta-Wiki.

Best regards,

Xeno (WMF) 19:00، 26 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]

انتهاء مراجعة المجتمع لمنهجية المصادقة على ميثاق الحركة[عدل]

You can find this message translated into additional languages on Meta-wiki.

مرحبًا!

اختتمت لجنة صياغة ميثاق الحركة أول مراجعة مجتمعية لمسودة المنهجية، التي سيتم استخدامها للمصادقة على ميثاق الحركة في عام 2024.

تضمنت مراجعة المجتمع هذه جمع الملاحظات في الميتا، وفي منتدى استراتيجية الحركة، وعقد ساعتيّ نقاش مع المجتمعات وساعة نقاش مع لجان مشاريع ويكيميديا. تقدر لجنة صياغة ميثاق الحركة مدخلات الجميع كثيراً. يتوفر تسجيل لعرض منهجية المصادقة هنا ويمكن الوصول للتوثيق هنا. أما الخطوات التالية للمنهجية فتجدها هنا.

سيوفّر فريق الدعم في المؤسسة تقريراً حول مدخلات المجتمع في مايو\أيار. ستعمل لجنة صياغة الميثاق على دمج التعليقات وتشارك نسخة محدثة من منهجية المصادقة في أغسطس 2023. وستواصل اللجنة التواصل مع ذوي العلاقة فيما يتعلق بالمنهجية المحدّثة في أواخر عام 2023.

شكراً لمشاركتكم!

بالنيابة عن لجنة صياغة ميثاق الحركة Mervat (WMF) (نقاش) 19:11، 2 مايو 2023 (ت ع م)

اختيار لجنة تأسيس لجنة تنسيق مدونة السلوك[عدل]

تتمثل المرحلة التالية ضمن عملية مدونة قواعد السلوك العالمية في إنشاء لجنة تأسيس لإنشاء ميثاق للجنة تنسيق مدونة قواعد السلوك العالمية (U4C). اختيرت لجنة التأسيس. طالع المزيد حول الأعضاء والأعمال القادمة على الميتا ويكي.

-- UCoC Project Team, 04:20، 27 مايو 2023 (ت ع م)

الإعلان عن أعضاء لجنة الانتخابات الجدد[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

مرحبًا جميعًا،

يسرنا الإعلان عن الأعضاء الجدد والاستشاريين للجنة الانتخابات. تساعد لجنة الانتخابات في تصميم وتنفيذ عملية اختيار الأمناء الذين يختارهم المجتمع والجهات الشقيقة للانضمام إلى مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا. بعد عملية ترشيح مفتوحة، تحدث أنسب المرشحين إلى مجلس الأمناء وطلبنا من أربعة مرشحين الانضمام إلى لجنة الانتخابات. طلبنا من أربعة مرشحين آخرين المشاركة في العملية في صفة استشاريين.

نتقدم بالشكر لكل أعضاء المجتمع الذين قدموا أسمائهم للترشيح. نتطلع للتعاون مع لجنة الانتخابات في المستقبل القريب.

نيابةً عن مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا،

RamzyM (WMF) 17:59، 28 يونيو 2023 (ت ع م)[ردّ]

نبارك لك مع دخول العام الهجري الجديد التخلص من الوصلة السفلية في اسم الموقع[عدل]

نبارك لكم العام الهجري الجديد، عسى أن يكون فيه الخير والتجديد، ونبارك لكم للمجتمعات الشقيقة: ويكي مصدر، وويكي الاقتباس، وويكي الكتب، نبارك لهم جميعا التخلص من الوصلة السفلية في اسم الموقع، فقد كانت تشين أسماء هذه المواقع، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات حبيشان (نقاش) 02:05، 20 يوليو 2023 (ت ع م)[ردّ]

Deploying the Phonos in-line audio player to your Wiki[عدل]

مرحبا!

Apologies if this message is not in your language, {رجاء ساعد في الترجمة للغتك to your language.

This wiki will soon be able to use the inline audio player implemented by the Phonos extension. This is part of fulfilling a wishlist proposal of providing audio links that play on click.

With the inline audio player, you can add text-to-speech audio snippets to wiki pages by simply using a tag:

<phonos file="audio file" label="Listen"/>

The above tag will show the text next to a speaker icon, and clicking on it will play the audio instantly without taking you to another page. A common example where you can use this feature is in adding pronunciation to words as illustrated on the English Wiktionary below.

{{audio|en|En-uk-English.oga|Audio (UK)}}

Could become:

<phonos file="En-uk-English.oga" label="Audio (UK)"/>

The inline audio player will be available in your wiki in 2 weeks time; in the meantime, we would like you to read about the features and give us feedback or ask questions about it in this talk page.

Thank you!

UOzurumba (WMF), on behalf of the Foundation's Language team

02:26، 27 يوليو 2023 (ت ع م)

مراجعة ميثاق لجنة تنسيق مدونة قواعد السلوك العالمية[عدل]

مرحبًا جميعًا،

يسعدني أن أشارك الخطوة التالية في عمل مدونة قواعد السلوك العالمية. مسودة ميثاق لجنة تنسيق مدونة السلوك العالمية (U4C) جاهز الآن لمراجعتها.

تتطلب إرشادات الإنفاذ نموذج لجنة البناء لصياغة ميثاقٍ يُحدد الإجراءات والتفاصيل الخاصة بلجنة عالمية تسمى لجنة تنسيق مدونة قواعد السلوك العالمية (U4C). خلال الأشهر القليلة الماضية، عملت لجنة بناء لجنة تنسيق مدونة قواعد السلوك العالمية (U4C) معًا كمجموعةٍ لمناقشة وصياغة ميثاق لجنة تنسيق مدونة قواعد السلوك العالمية. ترحب لجنة بناء لجنة التنسيق بالتعليقات والملاحظات حول مسودة الميثاق منذ هذه اللحظة وحتى 22 سبتمبر/أيلول 2023. بعد هذا التاريخ، ستقوم لجنة بناء لجنة التنسيق بمراجعة الميثاق حسب الحاجة وسيفتح تصويت المجتمع بعد ذلك بوقتٍ قصير.

انضم إلى المحادثة أثناء ساعات المحادثة أو على الميتاويكي.

مع التحية،

RamzyM (WMF), on behalf of the U4C Building Committee, 15:35، 28 أغسطس 2023 (ت ع م)[ردّ]

موقعك الويكي سوف يصبح للقراءة فقط قريبًا[عدل]

Trizek_(WMF) (talk) 09:23، 15 سبتمبر 2023 (ت ع م)[ردّ]

الفرص المفتوحة للجنة الجهات الشقيقة، لجنة المظالم، ولجنة مراجعة الحالات[عدل]

مرحباً جميعاً! تبحث لجنة الجهات الشقيقة (AffCom)، ولجنة المظالم (OC)، ولجنة مراجعة الحالات (CRC) عن أعضاء جدد. توفر هذه المجموعات التطوعية دعمًا هيكليًا وإشرافيًا مهمًا للمجتمع والحركة. يُشجع الأشخاص على ترشيح أنفسهم أو تشجيع الآخرين الذين يشعرون أنهم سيساهمون في هذه المجموعات للتقدم. هناك المزيد من المعلومات حول أدوار المجموعات، والمهارات المطلوبة، وفرصة التقديم على صفحة ميتا-ويكي.

نيابة عن فريق الدعم للجنة،

راجع وعلق على حزمة قواعد اختيار مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا ​​لعام 2024[عدل]

يمكنك الاطلاع على نسخة مترجمة من هذا الإعلان بعدة لغات في ميتا-ويكي.

أعزائي،

يُرجى مراجعة حزمة قوانين اختيار مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا ​​والتعليق عليها من الآن وحتى 29 أكتوبر/تشرين الأول 2023. استندت لجنة الانتخابات لإنشاء الحزمة على نسخ مسبقة وستُستخدم في اختيار مجلس الأمناء لعام 2024. ستساعدهم تعليقاتك الآن في توفير عملية اختيار مجلس الأمناء اختياراً سلساً وأفضل مما سبق.يمكنك مطالعة المزيد في صفحة ميتا-ويكي

مع التحية،

كيتي تشان
رئيسة لجنة الانتخابات

01:12، 17 أكتوبر 2023 (ت ع م)

The Vector 2022 skin as the default in two weeks?[عدل]

Read this in your languageرجاء ساعد في الترجمة للغتك • Please tell other users about these changes

Hello. I'm writing on behalf of the Wikimedia Foundation Web team. In two weeks, we would like to make the Vector 2022 skin the default on this wiki.

تفضيلات عالمية

If you prefer keeping the current skin select "Vector legacy (2010)" on the appearance tab of the global preferences and save the change. We encourage you to give the new skin a try, though.

Since I last came to you with this question, many things have changed. The skin is now the default on most Wikipedias, and all logos are done! We have also made some tweaks in the skin itself. Below is the text I've sent to you once, but I'm sending it again, just slightly edited, for those who haven't seen it.

If you know what this is about, jump straight to the section "Our plan":

It would become the default for all logged-out users, and also all logged-in users who currently use Vector legacy as a local (but not global) preference. Logged-in users can at any time switch to any other skin. No changes are expected for these skins.

About the skin[عدل]

Slides to our Wikimania 2022 presentation. You may also listen to the recording on YouTube (in English).

[Why is a change necessary] When the current default skin was created, it reflected the needs of the readers and editors as these were 14 years ago. Since then, new users have begun using the Internet and Wikimedia projects in different ways. The old Vector does not meet their needs.

[Objective] The objective for the Vector 2022 skin is to make the interface more welcoming and comfortable for readers and useful for advanced users. It introduces a series of changes that aim to improve problems new and existing readers and editors were having with the old skin. It draws inspiration from previous user requests, the Community Wishlist Surveys, and gadgets and scripts. The work helped our code follow the standards and improve all other skins. The PHP code in the other available skins has been reduced by 75%. The project has also focused on making it easier to support gadgets and use APIs.

[Changes in a nutshell] The skin introduces changes that improve readability and usability. The new skin does not remove any functionality currently available on the Vector skin.

  • The limited width and pin-able menus allow to adjust the interface to the screen size, and focus on editing or reading. Logged-in and logged-out users may use a toggle button to keep the full width, though.
  • The sticky header makes it easier to find tools that editors use often. It decreases scrolling to the top of the page by 16%.
  • The new table of contents makes it easier to navigate to different sections. Readers and editors jump to different sections of the page 50% more than with the old table of contents. It also looks a bit different on talk pages.
  • The new search bar is easier to find and makes it easier to find the correct search result from the list. This increased the amount of searches started by 30% on the tested wikis.
  • The skin does not negatively affect pageviews, edit rates, or account creation. There is evidence of increases in pageviews and account creation across partner communities.

[Customize this skin] It's possible to configure and personalize our changes. We support volunteers who create new gadgets and user scripts. Check out the repository for a list of currently available customizations and changes, or add your own.

Our plan[عدل]

If no large concerns are raised, we plan on deploying on 31 October. If you'd like to ask our team anything, if you have questions, concerns, or additional thoughts, please comment in any language. If this is the first comment to my message, make sure to ping me. We will gladly answer! Also, check out our FAQ. Thank you! SGrabarczuk (WMF) (نقاش) 23:52، 18 أكتوبر 2023 (ت ع م)[ردّ]

مناقشة الشعار في ميتا ويكي[عدل]

أهلاً. اقترح مستخدم آخر شعارًا جديدًا لمشاريع ويكي الأخبار على Meta-Wiki. Heavy Water (نقاش) 04:38، 23 أكتوبر 2023 (ت ع م)[ردّ]

(New) Feature on Kartographer: Adding geopoints via QID[عدل]

Since September 2022, it is possible to create geopoints using a QID. Many wiki contributors have asked for this feature, but it is not being used much. Therefore, we would like to remind you about it. More information can be found on the project page. If you have any comments, please let us know on the talk page. – Best regards, the team of Technical Wishes at Wikimedia Deutschland

Thereza Mengs (WMDE) 12:31، 13 ديسمبر 2023 (ت ع م)[ردّ]

Update of license[عدل]

Some time ago there was a discussion on meta about how to implement the license update to CC BY-SA 4.0 on all wikis. See m:Meta:Babel/Archives/2023-06#Aftermath_of_ToU_updates.

Wikinews use the license CC BY 2.5. So it does not have the SA part and it is an older version.

I would like to ask why Wikinews does not follow WMF and most other wiki projects. Is there a good reason or is it simply because noone thought about updating the license?

Unless there is a good reason I suggest to update the license to follow WMF.

There is a formal vote on English WN to change to the new license at en:Wikinews:Water_cooler/policy#Update_of_license.

I hope you would use that opportunity to update license here too.

MGA73 (نقاش) 13:08، 15 ديسمبر 2023 (ت ع م)[ردّ]