ويكيبيديا الأوكرانية تكافئ الفائزين في مسابقة الصور “ويكي تحب الأرض”

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 10 نوفمبر 2017


وزعت ويكيبيديا الأوكرانية مكافآت لأفضل أحد عشر مصوراً في القسم الوطني لمسابقة الصور العالمية “ويكي تحب الأرض” التي تعرض صور الآثار الطبيعية والمناطق المحمية.

أقُيم حفل توزيع الجوائز في السابع من أكتوبر/تشرين الأول عام ٢٠١٧ في متحف العلوم الطبيعية في كييف، وتضمن الحفل عرضاً للصور الفائزة.

استقبل القسم الأوكراني للمسابقة العالمية اكثر من ١٥ ألف صورة، تم تصوير فيها أكثر من ١٨٦٠ مادة تراثية طبيعية من قبل ٣٥٦ مشترك خلال شهر مايو/أيار وتم استخدام حوالي ١٠٠٠ من هذه الصور في مقالات ويكيبيديا بلغات مختلفة.

حصل جميع الفائزين على شهادات تذكارية وجوائز أخرى: هدايا تذكارية مع شعار المسابقة أو قسائم للتسوّق عبرالإنترنت.

قُدمت الجوائز لأصحاب الصور الإحدى عشرة الذين حصلوا على أعلى نقاط من قبل الحكام، بالإضافة للمشتركين الذين صوروا أكثر وللذين حصلوا على أعلى النقاط في المجموع الكلي.

وتم إعطاء العديد من المكافآت من قبل منظمات تتعلق بالمسابقة كأعضاء حديقة الطبيعة الوطنية الهولوسيڤيسكية التي تقع في منطقة العاصمة في كييف، التي اختارت أفضل ثلاث صور تم إرسالها للمسابقة وصورت في حدود الحديقة.

بالإضافة لذلك، تضمنت المسابقة العديد من التصنيفات للجوائز المميزة:

“الاكتشاف غير السار، توثيق دمار المواطن الطبيعية“، قامت بها منظمات غير حكومية بيئية.

تسليط الضوء على المواد التي بها صور ناقصة على ويكيبيديا.

أفضل صور للحياة البرية

وأفضل صورة من كييف.

اشترك أعضاء من ويكيبيديا من ٣٦ بلد في مسابقة الصور العالمية “ويكي تحب الأرض”. وتمت مشاركة أفضل الصور الفائزة للمواقع التراثية الطبيعية مثل المحميات الطبيعية، والحدائق الوطنية ومناطق المناظر الطبيعية على معرض على ويكيميديا كومنز.

قام المنظمون والمساهمون باستخدام الوسم # ويكي تحب الأرض لنشر الصور وتعزيز روح المشاركة. استطاعوا أن يجمعو أكثر من 137 ألف صورة.

تمت تغطية المسابقات الوطنية لحوالي خمسة من بلدان المشاركة من وسط وشرق أوروبا، ومن بينها بلغاريا التي تم تغطية مسابقتها الوطنية في منشور سابق للأصوات العالمية.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg